اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أبرز الأحدات التي شهدتها السعودية في عام 2020

زخر عام 2020 بالعديد من الفعاليات السعودية، التي استهدفتها القيادة السعودية باستقطاب الأحداث والفعاليات العالمية إلى أرضها على جميع الأصعدة: السياسية والرياضية والفنية والبناء والتشييد؛ لتواصل المملكة تبنيها لرؤية 2030 وتحقيق كل طموحات المواطنين والمواطنات.
 

قمة العشرين

قمة العشرين


أعلنت السعودية عن استضافتها القمة السنوية الـ15 لقادة المجموعة 20 والتي ستعقد يومي 21 و22 نوفمبر في مدينة الرياض. وسيغطي جدول أعمال القمة القضايا: المالية، والاقتصادية والاجتماعية، بما في ذلك: الطاقة، والبيئة، والمناخ، والاقتصاد الرقمي، والتجارة، والزراعة، والرعاية الصحية، والتعليم والعمل.
يذكر أن بلدان مجموعة العشرين تمثل ثلثي سكان العالم، 85 % من اقتصادها، و75 % من التجارة الدولية. وسيحضر القمة قادة أكبر اقتصادات العالم، بالإضافة إلى قادة الدول الأخرى المضيفة والمنظمات الدولية والإقليمية.


مهرجان البحر الأحمر

مهرجان البحر الأحمر السينمائي


اقيم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذي تم إطلاقه عام 2019، في جدة من 12 إلى 21 مارس، بهدف تطوير وتعزيز صناعة السينما في المملكة؛ لتصبح حدثاً حيوياً لاكتشاف المواهب بانطلاق برنامج «معمل البحر الأحمر» بالتعاون مع «تورينو فيلم لاب» الذي يشتهر باسم «الموجة العربية الجديدة»، حيث سيستقبل البرنامج 12 مشروعاً عربياً؛ ليشارك صناع تلك الأعمال المختارة في برنامج عملي لتطوير مشاريعهم. ويشمل إرشاداً مباشراً، وورش عمل مع كتّاب سيناريو متمرسين ولقاءات مع خبراء صناعة السينما الوطنية والدولية، وذلك لـ5 أشهر متواصلة.


رالي داكار

رالي داكار..مسار السباق 9 آلاف كم


بعد أعوام طويلة من استكشاف صحراء إفريقيا وأميركا الجنوبية، رالي داكار يأتي إلى قارة آسيا لأول مرة في السعودية، من 5 إلى17 يناير، وهو واحد من أضخم الراليات أو سباقات السيارات والدراجات النارية في العالم.
وستجوب سيارات السباق أغلب مدن المملكة بدءاً من مدينة جدة مروراً بالمدينة المنورة ثم تبوك وبعدها حائل ثم القصيم، والرياض، فأبها ومدينة القديّة. ومن المقرر أن يبلغ طول مسار السباق 9 آلاف كم، حيث سيستعرض صانعو السيارات، الشاحنات والدراجات، متانة سياراتهم من خلال التسابق بين أودية وصحاري السعودية.


معرض بيج 5

معرض بيج5..جمع خبراء القطاعات الإنشائية


استضافت المملكة معرض بيج 5، وهو الأكبر والأكثر نفوذاً للبناء والتشييد في الشرق الأوسط، في دورته العاشرة، وبالتحديد في مدينة جدة من 8 إلى 11 مارس. سيجمع المعرض خبراء القطاعات الإنشائية تحت سقف واحد، حيث سيغطي دورة البناء الكاملة. كما سيشهد الحدث التفاعلي أيضاً على حلقات دراسية، ومؤتمرات وورش عمل مما يجعله الحدث المثالي للعاملين في القطاع للالتقاء وجهاً لوجه مع نخبة من الخبراء الذين لديهم معرفة عميقة بكل جوانب مجال الإنشاءات.