اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أخطر الطرقات في العالم

يوجد العديد من الطرقات التي لاتزال غير معروفة لكثير من الناس، والتي من المثير القيادة فيها؛ خاصة بسبب المخاطر التي تعني السفر فيها، يمكن للسائقين مواجهة الطرقات السريعة الضيقة وغير الممهدة والمعرضة للانهيارات الأرضية والانهيارات الجليدية والتضاريس الجبلية شديدة الانحدار، غالباً ما توصف هذه الطرقات بأنها الأكثر خطورة في العالم، وبعضها يحتوي على كلمة «الموت» في لقبها...بعض أخطر الطرقات في العالم بحسب nationalgeaographique


الطريق إلى يونغاس «بوليفيا»

 

الطريق إلى يونغاس- بوليفيا


هذا الطريق البوليفي المعروف باسم «طريق الموت»، يبلغ طوله 80 كيلومتراً، يعتبره الكثيرون أخطر طريق في العالم، ومع ذلك؛ فإن هذا لا يشكل عائقاً أمام العديد من المغامرين الذين يجرؤون على قطع المسافة التي تفصل بين لاباز، عاصمة بوليفيا، مع كورويكو، في منطقة يونغاس.


طريق كاراكوروم «باكستان»

 

طريق كاراكوروم- باكستان


يُعرف باسم الطريق الأسفلتي عالي الارتفاع، نتحدث عن طريق يبلغ ارتفاعه 4693 متراً فوق مستوى سطح البحر، كما يتميز طريقه الكبير عبر سلسلة الجبال في وسط الجبال والأنهار الجليدية، الأمر الذي جعله منطقة جذب سياحي كبيرة؛ نظراً لمناظرها الطبيعية المهيبة على الطريق الذي يربط عاصمة باكستان بالصين.


طريق دالتون السريع «ألاسكا، الولايات المتحدة الأمريكية»

طريق دالتون السريع- الولايات المتحدة الامريكية


في هذا المكان على الكوكب، يكون أكبر عدو للسائقين هو الطقس القطبي المتطرف: عادةً ما يكون الجليد والضباب والعواصف الثلجية شائعة في هذا المكان، هذا ما يجعل هذا أحد أخطر الطرق في العالم، يجب أن نضيف أنه لا يوجد سوى ثلاث قرى على طول طريقها، وبسبب الصعوبات التي تنشأ، يوصى دائماً بإحضار الطعام والمأوى؛ فمن المحتمل جداً أن تكون عالقاً في وسط اللامكان.
يُعرف شعبياً باسم طريق دالتون السريع، على الرغم من أن اسمه الرسمي هو ألاسكا روت 11، ويبلغ طوله 666 كيلومتراً من داخل هذه الولاية إلى المحيط المتجمد الشمالي تقريباً.


سكيبرز كانيون «نيوزيلندا»


في أوقيانوسيا، نجد أيضاً طرقاً خطرة تتميز بوجود العديد من المنحدرات والمقاطع غير المرصوفة، إنه طريق تم بناؤه في أواخر القرن التاسع عشر من قِبل أولئك الذين كانوا يبحثون عن الذهب على منحدرات الجبل.
يتبع الوادي مساراً ضيقاً جداً بدون أسفلت مليء بالانحناءات الحادة.


إل كاراكول «تشيلي-الأرجنتين»

طريق ال كاراكول-الأرجنتين


يقع هذا الطريق في سلسلة جبال الأنديز على ارتفاع 3900 متر تقريباً، ويربط الأرجنتين بتشيلي.
تُعرف باسم Ruta del Caracol أو Paso de Los Libertadores، يوجد به منحنيات حادة للغاية، خاصة على الجانب التشيلي، الشيء الذي يجعل الأمر خطيراً بشكل خاص، هو أنه يتم نقله بكثافة بواسطة الشاحنات الثقيلة؛ مما جعله هذا أحد أخطر الطرق في العالم.


روهنتاج باس «الهند»


هذه طريق تحت الإنشاء، تشير التقديرات إلى أن مسارها سيبلغ أكثر من 8 كيلومترات، إنه مذهل لأنه يقع في جبال الهيمالايا، لقد اكتسب شهرة لأنه سيكون لديه أحد أطول الأنفاق في الهند، إنه مكان جذب سياحي رائع بفضل المناظر الطبيعية الجميلة التي يوفرها، طريقه يمر عبر الغابات والجبال والأنهار الجليدية، بلا شك أحد أخطر الطرق في العالم.


جويس باس «فرنسا»

 

طريق جويس باس -فرنسا


يقع هذا الطريق في مقاطعة فانديا، وهو طريق بطول 4.5 كم، يربط جزيرة نويرموتييه بفرنسا، يتميز بأنه طريق فوق مستوى المحيط الأطلسي؛ مما يعني أنه خلال معظم الوقت تغمره مياهه، هذا يجعل الطريق سالكاً فقط لبضع ساعات في اليوم حسب المد، إنه طريق لا يُنسى لأنه كان جزءاً من طريق تور دو فرانس لعام 1999...لذلك، عندما تقرر زيارة جزيرة Noirmoutier، تذكر أن الوصول يعتمد على ظروف المد، إذا كنت محظوظاً؛ فقد يستغرق استخدامه أقل من 3 ساعات.