إيمان العاصي تحذر: ممنوع المساس ب "المرأة" أغلى مخلوق في الوجود

نشرت الفنانة إيمان العاصي صورة لها مرتدية كمامة سوداء اللون مكتوب عليها "مش عادي"، عبر حسابها الرسمي على إنستقرام؛ لتعلن انضمامها رسميا إلى حملة لا للعنف ضد المرأة، التي ترعاها منظمة اليونيسيف بالتعاون مع مهرجان القاهرة السينمائي.

ايمان العاصي
ايمان العاصي تنضم لحملة ترفض العنف ضد المرأة

وعلقت إيمان على صورتها قائلة: مش مسموح المساس بأهم مخلوق في الوجود.. لولا المرأة لا توجد بشرية.

 

وأشارت إلى أن ميدفست مصر هو ملتقى سينمائي فريد من نوعه عن الصحة والأفلام، ومبادرة ميدفيست مصر لتسليط الضوء على قضايا العنف ضد المرأة، بالتعاون مع مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ومع صندوق الأمم المتحدة للسكان مصر، والوكالة الإيطالية للتنمية، والتعاون صندوق الأمم المتحدة للسكان مصر.

 

وردا على بعض التعليقات التي اتهمتها بالعنصرية للمرأة على حساب الرجل قالت إيمان العاصي: يعني الحقيقة في تعليقات كتيره مرعبه وتخوف وتعصب ضد المرأة في العموم !!!!! الهدف من الپوست مش عنصري ولا ضد الرجل تماما هو ضد العنف !!!!!

أضافت: ايه المشكلة مش عارفه اني ابقي ضد العنف جملة اهم مخلوق مش فاهمه مضايقه بعض الناس ليه دي حاجه متقللش من الرجل خالص يعني نحاول نتعلم تقبل الاخر و نقول اللي عايزينه بأسلوب متحضر وراقي مش هيقلل منكم لو بقيتوا متحضرين في ‏التعبير عن رأيكم.

 

يذكر أن الحملة بدأت بنفس توقيت حملة أخرى تطالب بطرد فيلم لمخرج متهم بالتحرش بأكثر من 17 فتاة قدمن شهادات موثقة حول كيف يستغل عمله في ورش السيناريو وجلسات "الكاستنج" للتغرير بهن بعد اعطائهن المخدرات والخمور، وطالبت الحملة باستبعاد الفيلم من لائحة الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية العالمية لمهرجان القاهرة السينمائي.

 

وأعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، احترامه الكامل للمرأة، ورفض كل أشكال العنف ضدها، ومنها التحرش، ونفى دعمه لمخرج مطارد باتهامات التحرش الجنسي وعرض فيلمه في المسابقة الرسمية الدولية، مؤكدا في بيان رسمي أن الاتهامات الموجهة للمخرج لم يتم تأكيدها، وحال إدانته سيتم استعاد فيلمه من المنافسة فورا.

 

وحسب البيان تابع المهرجان على مدار الساعات الماضية، باهتمام ما تردد عن مخرج أحد أفلام المسابقة الدولية، ورغم أن الاتهامات الموجهة لهذا المخرج ليست مؤكدة، ولم يتم التحقق من صحتها حتى الآن، فإن المهرجان درءًا للشبهات يتعهد بأنه إذا ثبتت أي من الشهادات المقدمة ضده، أو تم التقدم ضده ببلاغات رسمية تؤكد صحة الواقعة سيتم استبعاد الفيلم من المنافسة في المسابقة الدولية.

 

وتابع البيان: وحتى يحدث ذلك يلتزم المهرجان تجاه الفيلم بعرضه في المواعيد المعلنة مسبقًا حتى لا تتعرض التجربة وصناعها للظلم، وكذلك احترامًا للجمهور الذي حجز التذكرة.

 

يذكر أن الدورة الحالية لمهرجان القاهرة تشهد أول تفعيل لاتفاقية 50:50 التي تضمن مناصفة عضوية لجان التحكيم بين النساء والرجال، ليكون المهرجان الأول عربيًا والثاني إفريقيًا الذي يعلن التزامه ببنود الوثيقة التي أطلقتها حركة "5050 في 2020"، وكان أول الموقعين عليها مهرجان كان السينمائي في دورته الـ71 عام 2018، وانضم له أكثر من 60 مهرجان سينمائي دولي ومحلي في أغلب دول العالم.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"