اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مسرّعة بلوسوم السعودية تدعم رائدات الأعمال بشراكة مع Female Founder School

أبرمت مسرِّعة بلوسوم شراكةً مع شركة Female Founder School بهدف دعم المؤسِّسات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع التركيز على المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، والبحرين، ومصر، والأردن، ولبنان، لتزويد الشركات الناشئة بأفضل الأدوات والمعارف، والموارد اللازمة للبدء وتوسيع نطاق شركاتهم، والحصول على التمويل، والوصول إلى السوق السعودي.


وساعدت شركة بلوسوم على مدى السنوات الثلاث الماضية مئات المؤسسات لتطوير أعمالها.


وعلى عكس الشراكات الأخرى، فإن هذه الشراكة الجديدة لا تخدم فقط الشركات الناشئة في مرحلة التأسيس، بل وتخدم أيضاً المؤسسات مع الأفكار الريادية، وتساعد في تحويلها إلى أعمال ملموسة، تولِّد المبيعات.


وستقدم بلوسوم من خلال هذه الشراكة الجديدة محتوى خاصاً يسمَّى PREMIER Silicon Valley، وهو برنامج منهجي حديث لتشغيل الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة.


وعن ذلك، قالت إيمان عبدالشكور مؤسِّسة شركة بلوسوم: "ستساعد هذه الشراكة الجديدة المؤسسات في الحصول على إمكانات وصولٍ أكبر إلى التمويل والإرشاد والمعارف والأسواق الجديدة، فضلاً عن المهارات التقنية اللازمة للشعور بالثقة في بدء وتنمية أي شركة ناشئة".


وأضافت "قامت مسرِّعة بلوسوم حتى الآن بتوجيه وتقديم استشارات لأكثر من 300 شركة ناشئة من 38 مدينة مختلفة عبر خمس دول، بما فيها الإمارات العربية المتحدة، والبحرين، ومصر، والمملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية".
فيما أوضحت كاتي دوهرتي مؤسِّسة Female Founder School: "يسعدنا العمل مع إيمان وفريق بلوسوم لدعم الشركات الناشئة في رحلتها بدءاً من التحقق، ودراسة الأفكار التجارية، إلى تحقيق النطاق والوصول إلى السوق السعودي".
ويمكن للمؤسسات والشركات الناشئة التقديم على برنامج بلوسوم من خلال الرابط التالي:


https://blossom.sa/blossoms-pre-accelerator-program/


مسرِّعة بلوسوم السعودية:


تأسَّست مسرِّعة بلوسوم عام 2017، وهي أول مسرِّعة أعمالٍ تركز على النساء في السعودية، وتتعاون مع كثيرٍ من الجهات والشركات المؤثرة في منظومة ريادة الأعمال، وفي 2020 أضافت تعاوناً فريداً مع Female Founder School لتحفيز وتثقيف المؤسِّسات في منطقة الشرق الأوسط، والمساعدة في سد فجوة نقص التمويل.


وتقوم بإدارة أول مسرِّعة لتسريع الشركات الناشئة في السعودية إيمان عبدالشكور، إحدى رائدات الأعمال الناجحات في المملكة العربية السعودية.


وتتمثل مهمة مسرِّعة بلوسوم في إنشاء منظومة ريادة أعمالٍ أكثر ابتكاراً وشمولية بمنح رواد الأعمال من جميع الفئات إمكانيةً متساوية للوصول إلى فرصٍ لتطوير أعمالهم.


الأهداف:


• إلهام وتثقيف مؤسِّسي الأعمال الجدد.
• تسريع وبناء الشركات التي تقودها النساء.
• خلق مزيدٍ من الفرص لشركات التكنولوجيا التي تقودها النساء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
• زيادة فرص التمويل للمؤسِّسات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
• جعل منهجية برنامج بلوسوم من وادي السيليكون شاملة وسهلة الوصول.