فن ومشاهير /أخبار المشاهير

عباس النوري يغير تاريخ ميلاده والسبب زوجته .. فما هو السر؟

صادف يوم أمس عيد ميلاد النجم السوري عباس النوري حيث أكد النوري في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنه لم يسبق له أن احتفل بعيد ميلاده في الثلاثين سنة أولى من حياته وقال: "سفينة العمر .. بمنتهى الصراحة لا أذكر بأن يوم ميلادي (المسجل في قيد النفوس كما في هويتي) كان يعني لي شيئاً بل كان هذا اليوم يمرّ (بي)مرور الكرام مثله مثل بقية الأيام التي لم أكن أحفل بها .. لا أذكر بأن أحداً كان يذكرني أو يخبرني بأن اليوم هو (8 – 12 ) وانت ولدت في هذا اليوم وانك معني بالاحتفال بذلك أو على الأقل ( دعنا نحتفل بك )... كما لا أذكر من ومتى كانت أول مرة إحتفلت بها في هذه الذكرى .. أهلي لم تكن هذه الأمور تعنيهم ولا هي داخلة في ثقافتهم ومفاهيمهم.. ولا أصحابي من أيام الجامعة أيضاً إلا ماندر .. ".

تابعي المزيد:ابنة عباس النوري ترد على مي العيدان والأخيرة تتفاعل

سفينة العمر
بمنتهى الصراحة
لا أذكر بأن يوم ميلادي
(المسجل في قيد النفوس كما في هويتي)
كان يعني لي شيئاً
بل كان هذا...

Posted by ‎عباس النوري‎ on Monday, December 7, 2020

 


وأوضح النوري أن هذا اليوم تغير منذ العام 1989 وأضاف: " لكن هذا اليوم منذ العام 1989 .. صار يوماً بارزاً في حياتي وصار الإحتفال به شأناً يعنيني وصرت أقف عنده وأتأمل عمري وأيامي وأفكر في حياتي بكل تفاصيلها .. وأحوالها أقف في هذا اليوم ٨/١٢/٢٠٢٠ وأنا أتأمل عاماً مضى وأسأل نفسي كما في كل عام سبق ( ماذا حققت وماذا ستفعل ..) وهكذا جرت العادة بي منذ ١٩٨٩.. ".
وأكد النوري أن الاحتفال تغير من تاريخ زواجه من الكاتبة عنود الخالد التي نشرت ثقافة مختلفة في بيته: " لكنني في هذا اليوم أقف وقفة مختلفة ولا أفكر إلا بصاحبة الثقافة المختلفة التي فرضتها على حياتي كما فرضت قواعد الحب وأخرجته من قوالب الإنشاء والتعبيرات الغامضة الملتبسة والمتداولة ..لتجعله ساكناً مضافاً في بيتنا وله شأنه واعتباره وقيمته ( فوق الجميع ).. ".


ولفت النوري إلى أن تاريخ ميلاده الحقيقي بدأ مع تاريخ زواجه وتابع: " نعم أشعر بأن يوم ميلادي كان خاطئاً فلقد مضت أكثر من ثلاثون عاماً دون أن أقف على هذا اليوم كما يجب وبدءاً من العام 1989 صارت وقفتي مع هذا اليوم وقفة أحبها وأنتظرها وأفرح بمن يذكرون يومي ويشاركونني به .. وصار هذا الساكن الجديد في بيتنا يضيف ليومي ألقاً أحس وأشعر به ولا أعرف تعبيراً كافياً له يوفيه حقه .. أكتب هذه الكلمات صباح يومي وقد أيقظني الساكن الجديد كي أذهب إلى عملي لا أحد معي في المطبخ فقط أنا وتفاحتي والنسكافيه وأفكر ماذا لو قلت لكل هذا الزمن الذي مرّ على مناسبات ميلادي بأنني أقترح على القدر يوماً مختلفاً لتاريخ ميلادي ..!!!!؟؟؟ هو اليوم الذي دخلت فيه ثقافة الحب في حياتي ودلتني على هذا اليوم كما أخذت بيدي وساندتني ووقفت معي ولازالت تقف حتى هذه اللحظة 27/7/1989 ".
وأكد النجم السوري أن تاريخ ميلاده الحقيقي بدأ من لحظة زواجه وتابع : " هذا التاريخ هو إقتراحي الجديد فمن هنا بدأت الحياة وبها سأنتهي عايدوني في هذا اليوم إن أحببتم ((للذكرى فقط )).. هذا يوم الزواج والميلاد لي ومن هنا بدأت الحياة كل عام وشريكة عمري ويومي بخير وطالما هي بخير أنا حتماً بخير شكراً عنود عرفتيني بيومي وعودتيني عليه وهمسة صغيرة في أذنك : مدين لك بكل أسف الدنيا على كل لحظة نسيت فيها الإهتمام كما يجب بالساكن الجديد في بيتنا وليتني أجمع ورود الدنيا لأغطي بها ندمي لأنني لم أعرفك قبلاً لم ولا ولن أعرف لحياتي طعماً بدونك .. أحبك .. ".

من جهة أخرى وعلى الصعيد الفني يتابع عباس النوري تصوير مشاهده ببطولة مسلسل البيئة الشامية "حارة القبة" من تأليف أسامة كوكش وإخراج رشا شربتجي وإنتاج شركة "عاج" للمنتج هاني العشي.

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

X