رحيل أشهر إعلامي مغربي في زمن كورونا

الراحل صلاح الدين الغماري

بعد الرحيل المفاجئ للصحفي والشاعر والكاتب حكيم عنكر، في أحد مستشفيات الدار البيضاء المغربية، نتيجة مضاعفات إصابته بفيروس كورونا الجديد، ضجت ليلة أمس المواقع الإلكترونية المحلية ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي بخبر وفاة الصحفي بالقناة الثانية صلاح الدين الغماري، الذي كان معروفا بتقديمه لبرنامج يومي لأكثر من أربعة أشهر للتحذير من مخاطر فيروس كورونا، وشرح الإجراءات الصحية التي يجب اتخاذها، مع الإجابة على تساؤلات المواطنين.
و المفارقة أنه لم يفارق الحياة بسبب الفيروس ولكن بسبب سكتة قلبية مفاجئة عن عمر يناهز 50 سنة.
الراحل صلاح الدين الغماري، كان أحد الوجوه المعروفة في الساحة الإعلامية الوطنية من خلال تقديمه لنشرات الأخبار بالقناة الثانية "دوزيم" لسنوات طويلة، كما كان يستعد لتقديم برنامج أسبوعي "صوتكم"، ضمن البرمجة الجديدة للقناة الثانية


نعاه زملاؤه

صلاح الدين الغماري


وشكّل خبر وفاة الإعلامي المعروف في القناة الثانية المغربية صدمة بين زملاؤه و نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما وأنه يتمتع بشعبية كبيرة.
وجاء في تدوينة للصحافي محمد ماحو، في القسم الأمازيغي براديو دوزيم، "صٌدمت لوفاة صديقنا وزميلنا صلاح الدين الغماري… رحمة الله عليه…. إنا لله وإنا إليه راجعون. لله ما أعطى ولله ما أخذ".
ودون الصحافي بقسم الأخبار محمد إسرى: "رحم الله الصديق العزيز صلاح الدين الغماري… إنا لله وإنا إليه راجعون….".
ودون زميله عبد الله الترابي، مقدم برنامج "حديث الصحافة" على نفس القناة، "إلى حد الآن لا أستطيع أن أتقبل وأستوعب خبر وفاة صلاح الدين الغماري، ما يمكنش!!".
من جهتها نعت القناة الثانية الراحل بمنشور على "فيسبوك" جاء فيه "‏ببالغ الأسى والحزن تلقينا خبر وفاة زميلنا الإعلامي المتميز صلاح الدين الغماري. رحم الله الفقيد. وداعا صلاح.."

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"