أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

أكثر الكتب قراءةً في عام 2020

لا شيء أفضل من جلسة قراءة رائعة بصحبة مشروبك المفضل، ورائحة الكتب جديدة عن أية روائح أخرى، ودائماً ما يجذبك تصفح قوائم الأفضل والترشيحات من مخضرمي القراءة، ومطالعة رفوف الأكثر مبيعاً في المكتبات؛ للتعرف على عناوينها والوقوف على جديدها، ومن المعروف أن محرري «Amazon – أمازون» يعدون كل عام قائمة بأفضل الكتب التي تم إصدارها خلال هذا العام؛ لمساعدة القراء في العثور على ما يبحثون عنه؛ حيث يحتوي الموقع على فريق تحريري كامل مخصص لمراجعة الكتب، ومشاركة الكتب المفضلة لديهم مع العملاء، وقد أصدر الفريق قائمته السنوية التي تضم أفضل روايات منها عليك قراءتها خلال 2020!

أفضل روايات ..عليك قراءتها خلال 2020

للكاتبة والروائية والشاعرة..مارغريت أتوود

The Testaments

 

في البداية، تهانينا للكاتبة والروائية والشاعرة والناقدة الأدبية والناشطة في المجال النسوي والاجتماعي «Margaret Atwood – مارغريت أتوود»، أولاً لفوزها بجائزة البوكر الأدبية العالمية لعام 2019 بالمناصفة، وذلك عن روايتها الأخيرة «The Testaments – الوصايا»، وثانياً لتربع الرواية على رأس قائمة محرري أمازون لأفضل الكتب خلال هذا العام.
وبعد ما يقرب من 35 عاماً، أصدرت «مارغريت أتوود» أخيراً تكملة لعملها الرائد في تأمل الخيال «The Handmaid’s Tale – حكاية خادمة»، التي سبق وأن صدرت عام 1985، وتحولت مؤخراً لمسلسل تليفزيوني حقق شهرة مذهلة، يحكي تحول الولايات المتحدة إلى جمهورية جلعاد الدينية التوتاليتارية التي تُخضع النساء جنسياً.
وتأتي التكملة تحت عنوان: «The Testaments – الوصايا»، في حين أن رواية «حكاية الخادمة» قد تكشف كيف تصل الأنظمة الاستبدادية إلى السلطة؛ فإن رواية «الوصايا» تتعمق في الكيفية التي تبدأ بها تلك الأنظمة في الانهيار.

 

The Nickel Boys

كولسون وايتهيد..وجائزة البوليتزر

بعد أن حصل على جائزة بوليتزر وجائزة الكتاب الوطني مع روايته الأخيرة «The Underground Railroad»، يتابع «Colson Whitehead – كولسون وايتهيد» مسيرته الأدبية، ويصدر روايته الجديدة «The Nickel Boys – أولاد نيكل».
تدور أحداث القصة في حقبة «جيم كرو» في الستينيات من القرن الماضي، وتتبع مشوار «إلوود» و«تيرنر» وهما شابان من أصحاب البشرة الداكنة، أُرسلا إلى أكاديمية نيكل الشهيرة في فلوريدا من أجل التعليم، وعلى الرغم من خلفياتهما المختلفة ووجهات نظرهما العالمية، كان عليهما الاعتماد على بعضهما البعض من أجل البقاء.

 

Wild Game

أدريان برودور..ومذكراتها الصالحة لكل زمان ومكان

يبدو أن العنوان الفرعي يقول كل شيء: «أمي وعشيقها وأنا»، ومع ذلك، هناك الكثير في القصة.
تعد الرواية سيرة ذاتية لمؤلفتها «Adrienne Brodeur – أدريان برودور»، كابنة تعيش العواقب المرعبة لتواطؤ والدتها المعقدة نفسياً في علاقة عاطفية شائكة.
عندما كانت «أدريان برودور» في الرابعة عشرة من عمرها، بدأت والدتها في التعارف مع «بن سوثر»، ما حدث بعد ذلك من تطورات كان غريباً، وغير مريح، مستحيل النظر إليه بعيداً عن المثلث الذي أصبحت فيه «أدريان» الشابة غطاءً لعلاقة والدتها مع عشيقها.
وهي مذكرات رائعة صالحة لكل زمان، حول كيف يمكن للأشخاص المقربين منا كسر قلوبنا، والأكاذيب التي نرويها لتبرير الخيارات التي يتخذونها ومدى تأثيرها سلباً علينا، كتبت بطريقة جذابة قائمة على الترقب بأسلوب يحبس الأنفاس في بعض الأحيان.

 

Quichotte

Quichotte


تقدم «Quichotte – كيشوت» أحدث روايات الكاتب البريطاني الهندي «Salman Rushdie – سلمان رشدي» هجاءً رائعاً للعالم الذي نعيش فيه، وهي نسخة حديثة من قصة «Don Quixote – دون كيشوت» التي قدمها «ميغيل دي سرفانتس» في القرن السابع عشر، ولكن تم تخيلها هنا من قِبل «سلمان رشدي» باعتبارها رواية ما بعد القرن الحادي والعشرين؛ حيث تدور أحداثها في أمريكا كهجاء لثقافتنا المعاصرة السريالية تماماً.
وقد وصفتها صحيفة نيويورك تايمز بأنها عجيبة ومضحكة وشاملة للعالم.

 

The Starless Sea

إيرين مورغينسترن..وروايتها" البحر الذي لا يحظى بالنجوم"


بعد ما يقرب من 10 سنوات من كتابتها روايتها «The Night Circus»، تقدم «Erin Morgenstern – إيرين مورغينسترن» للقراء رواية الجديدة «The Starless Sea – البحر الذي لا يحظى بالنجوم» المليئة بالمغامرة والغموض والأسطورة والقصص الخيالية والعاطفة المدرجة في كل صفحة.
حيث يجب على البطل تجميع القرائن لكشف وحماية قصة حياته، وهي قصة يمكن فيها اكتشاف شيء جديد في كل مرة تقرأ فيها، وتصل إلى الأزقة الخلفية لروحك وتستقر في قاعك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X