أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

محكمة إسبانية تُعوض مغربيًا بعد ظهور صورته في فيلم للمافيا

أفيش الفيلم الأمريكي الذي ظهر فيه رجل الأعمال المغربي
صورة من الفيلم
أبطال الفيلم الأمريكي

قضت محكمة إسبانية بإلزام شركة الإنتاج الأمريكية "Warner Bros"، بدفع تعويض مالي لرجل أعمال مغربي بقيمة 25 ألف يورو، وذلك على خلفية ظهور صورته في فيلم "The Accountant" الذي أشرفت على إنتاجه دون أخذ موافقته.

وحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية، فإن رجل الأعمال المغربي المقيم في فالنسيا شرق إسبانيا، اشتكى من تضرر سمعته وأعماله نتيجة ظهور صورته في فيلم المافيا الذي صدر عام 2016 بجانب صور عائلة "غامبينو" المجرمة.

ووفقا لذات المصدر، فإن رجل الأعمال المغربي، أوضح أنه اكتشف ظهور صورته في الفيلم بفضل ابنه الذي نبهه لذلك، ما دفعه للمطالبة بالتعويض وكذا الحصول على حصة من أرباح الفيلم في شباك التذاكر الإسباني.



مصدر الصورة



من جهة أخرى، قالت شركة "وارنر برذرز" إن "الصورة قد تم التقاطها من مذكرة توقيف حقيقية صادرة عن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) لرجل الأعمال المغربي فيما يتعلق بجريمة مزعومة في عام 2004.

ومع ذلك، قضت المحكمة بأن صورة الرجل قد استخدمت في الفيلم "دون أي نوع من الموافقة، سواء كانت ضمنية أو صريحة"، وأنها ظهرت تحت عنوان كتب عليه "شركاء عائلة غامبينو المشتبه بهم".

وأضافت أن استخدام الصورة "يشكل خرقًا لصورة المدعي وأضرّت بسمعته".



إنصاف ناقص



ومنح القاضي للرجل 25 ألف يورو كتعويض، بينما طالب المتضررالمغربي بمبلغ 250 ألف يورو، غير انه لم يتمكن من إثباته أنه عانى ماديا نتيجة استخدام صورته في الفيلم.

يشار إلى أن فيلم "The Accountant"، هو فيلم أكشن أمريكي من إخراج جافين أوكونور وتأليف بيل دوبوك، وبطولة بن أفليك، آنا كيندريك، جي كي سيمونز، جون بيرنثال، وجيفري تامبور، وتحكي قصة محاسب في بلدة صغيرة يعمل لصالح منظمات إجرامية خطيرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X