اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

سمية الخشاب تطالب أحمد سعد ب 500 ألف جنيه وهذا قرار المحكمة

بعد أيام قليلة من حصول النجمة سمية الخشاب على حكم قضائي يلزم زوجها السابق المطرب أحمد سعد بدفع 270 ألف جنيه لها كنفقة متعة، نظرت محكمة أسرة سيدي جابر بالإسكندرية دعوى ثانية حركتها سمية ضد زوجها تطالبه فيها بسداد نصف مليون جنيه مصري، قيمة مؤخر الصداق المدون في وثيقة الزواج الرسمية.

سمية الخشاب
أحمد سعد حرر مبلغ نصف مليون جنيه كمؤخر صداق سمية الخشاب

 

سمية تقدمت عبر فريقها القانوني بدعوى قضائية رقم 2241 لسنة 2019 أسرة سيدي جابر ضد طليقها الفنان أحمد سعد بمحكمة أسرة سيدي جابر للحصول على المؤخر الخاص بها، وطالب عماد لطفي محامي الخشاب خلال تقديمة حافظة الدعوى للمحكمة بإلزام المدعى عليه الفنان أحمد سعد بسداد قيمة المؤخر الموثق بالقسيمة وقدره 500 ألف جنيه وقدم لهيئة المحكمة الأوراق التي تفيد بعدم حصولها على مستحقاتها.

 

وأصدرت محكمة أسرة سيدي جابر قرارها بإحالة أوراق الدعوي الي التحقيق في شهر يناير القادم، على ان تعيد النظر في الدعوى فور انتهاء إجراءات التحقيق الذي سيتم بمعرفة نيابة الأسرة بنفس الدائرة القضائية، ويتضمن سماع شهادة الطرفين والشهود.

 

سمية الخشاب
سمية الخشاب سبق وتنازلت عن كل حقوقها الشرعية

يذكر أن سمية الخشاب وجهت رسالة نارية غير مباشرة لزوجها السابق أحمد سعد، بعد الحصول على حكم قضائي يضمن حقوقها الشرعية بعد الطلاق، حيث اختارت الرقص على أنغام أغنية تحمل عنوانا لافتا وهو "أنظر ما الذي دفعتني لفعله"، وتفاعل معها جمهورها وأكد أغلب متابعوها أنها تستحق ما هو أكثر تعويضا عما واجهته في زيجتها الأخيرة.

 

سمية فور إبلاغها بصدور حكم قضائي لصالحها بأحقيتها في نفقتي العدة والمتعة، بعدما طلقها أحمد سعد غيابيا، نشرت عبر حسابها بموقع إنستقرام مقطع فيديو لها وهي ترقص على أغنية "Look What You Made Me Do"، للمغنية العالمية "تايلور سويفت"، وتلقت عدة تعليقات مؤيدة لها من جمهورها، ولكنها اكتفت بالرد بوضع بأيقونات ضاحكة، حتى لا تتورط في أزمات جديدة.

 

وسبق ان أصدرت محكمة الأسرة، حكما قضائيا لصالح سمية الخشاب يلزم أحمد سعد بسداد مبلغ 30 ألف جنيه عن مدة 3 شهور ومبلغ 10 آلاف جنيه عن كل شهر خلال 24 شهر، ليكون الإجمالي 270 ألف حنيه عن المتعة والعدة.

 

كانت الفنانة سمية الخشاب قد أقامت دعوى قضائية في القضية التي حملت رقم 1939 لسنة 2019 أسرة سيدي جابر، ضد طليقها الفنان أحمد سعد بمحكمة الأسرة بالإسكندرية، تطالب فيها بالنفقة ومشتقاتها المالية خلال فترة زواجها من الفنان أحمد سعد وتضررها ماديًا ونفسيًا، وقدمت لهيئة المحكمة الأوراق والتقارير التي تفيد بعدم حصولها على مستحقاتها.

 

سمية تراجعت عن تنازلها عن حقوقها الشرعية

 

يذكر أن سمية أعلنت تنازلها عن كل حقوقها الشرعية التزاما ب "اتفاق عرفي" عقد بحضور الكبار من العائلتين تضمن مقاصة لفض الاشتباك المالي بينها وبين زوجها السابق، ولكنها تراجعت عن موقفها بعدما خالف سعد الاتفاق وتقدم بشيك محرر منها لصالحه إلى المحكمة وحصل على حكم بسجنها 3 سنوات بتهمة تحرير شيك بدون رصيد.

 

وأصدر أحمد سعد توضيحا عاجلا نفى فيه تراجعه عن الاتفاق مؤكدا أن فريقه القانوني تقدم بالشيك إلى المحكمة دون إخطاره، ولكن رفضت سمية الاستجابة وأكدت أنها لن تتنازل عن حقوقها، ولا تصدق أن فريق سعد القانوني قام برفع الدعوى واستمر في إجراءات محاكمتها دون علمه.

 

وأشارت إلى أنه كانت هناك مفاوضات بين الطرفين بتدخل عدد من الوسطاء، وقالت: حصلت مفاوضات، مع ناس وسطاء خير، وقعدنا اتكلمنا كلام رجالة، إحنا مش بنهزر، أنا احترمت كلام الرجالة، لما قالوا وافقي وكفاياكي وجع قلب، وقلت لهم كلامكوا على راسي.

 

أضافت: أنا كنت مسلمة أمري لله، وأنا مسالمة جدًا وواثقة في ربنا، وأنا عملت استخارة من 4 أيام، وقلت يا ربنا أنا بتنازل عن كل حقوقي، هو ده صح؟ أنا بعمل كده ليه في نفسي، أرجوك دبر لي أمري، وإديني إشارات، فحصل كده على طول.

 

وأوضحت أنها قررت عدم التنازل عن حقوقها في الخلاف مع الفنان أحمد سعد، مضيفة: "قضيتي مش قضية سمية الخشاب الفنانة، اللي بينها وبين طليقها مشكلة، لأ، دي قضية كل ست مصرية وعربية، بتتعرض للإهانة والعنف، وبيتضغط عليها، مش بتكلم عن سمية، لكن عن حالة ستات كتير جدًا بيعانوا منها.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"