اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

علاج جديد للحماية من تكرار الإصابة بعدوى فيروس كورونا



ويستمر الباحثون والعلماء في العمل على إيجاد علاج شافٍ من الإصابة بفيروس كورونا والتقليل من أعراضه في ظل التحديات الكثيرة وخصوصاً تحور الفيروس. وفي هذا الوقت ظهرت دراسة بريطانية حديثة تعمل على علاج يساعد المرضى الذين أصيبوا بكوفيد-19على تجنّب المرض مرة جديدة.

يعمل باحثون بريطانيون على تقييم مدى فعالية علاج يمكنه أن يحول دون عودة مرض كوفيد-19 مرة أخرى للأشخاص الذين سبق وأصيبوا به، بحسب موقع DW الألماني، نقلاً عن صحيفة الجارديان البريطانية.

وقد عملت مؤسسة "مستشفيات لندن الجامعية إن إتش إس" وشركة "أسترا زينيكا" على تطوير الدواء وتلقى المشاركون في التجربة جرعتين. ويمكن للعلاج أن يتوفر في خلال شهري آذار/مارس أو نيسان/أبريل المقبلين في حال حصول الدواء على موافقة الجهات الرقابية.



الدواء الجديد في تجارب المرحلة الثالثة

علاج كورونا الجديد بات وشيكاً
علاج كورونا الجديد بات وشيكاً


وتمَّ حقن عشرة مشاركين بالدواء، حسبما قالت الطبيبة كاثرين هوليهان، وهي عالمة متخصصة في دراسة الفيروسات في مستشفى لندن الجامعي وترأس الدراسة المسماة "ستورم تشيسار".

وقد وافقت بريطانيا في تشرين الثاني/نوفمبر على شراء مليون جرعة من علاج كوفيد-19 من إنتاج شركة أسترازينيكا المسمى "ايه زد دي 7442 " في حال نجح في تجارب المرحلة الثالثة.

هذا وستحدد تجربة ثانية أجرتها جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس تسمى "بروفينت" ما إذا كان يمكن استخدام العلاج على الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، والذين كانوا معرضين لخطر الإصابة بالفيروس.

وقال البروفسور ستيفن باويز، المدير الطبي الوطني في "إن إتش إس" في بريطانيا: "تعدُّ هاتان التجربتان السريريتان إضافة مهمة لاختبار الأساليب العلاجية الجديدة، حيث قد توفر علاجات الأجسام المضادّة بديلاً لمجموعات المرضى الذين لا يمكنهم الاستفادة من اللقاح، مثل المرضى الذين يعانون من نقص المناعة."

وصرّحت الدكتورة نيكي لونغلي، استشارية الأمراض المعدية بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس، ومشاركة في بروفنت قائلة: "نريد طمأنة أي شخص قد لا يستفيد من اللقاح بأنه يمكننا تقديم بديل له يوفر نفس الحماية".

تابعي المزيد: علامات تؤكد أنك مريض نفسي