بلس /حياتنا

كيف تختارون الدورات التدريبية المناسبة لكم؟

من الضروري إثراء معرفتك وتحسين مهاراتك؛ لتكون على دراية بالتطور المتسارع للعالم الجديد. في معظم الوظائف، يُطلب منك أن تكون مدرباً بشكل كامل من خلال دورات معتمدة، لذلك يجب أن تكون حذراً عند اختيار الدورة التدريبية المناسبة لك مع وجود الكثير من العروض، من المفيد معرفة ما الذي تبحث عنه عند اختيار دورة تتناسب مع أهدافك التعليمية أو المهنية. إليك أهم النصائح بحسب mitrainning:


السبب وراء أخذ الدورة

عليك ان تعرف لماذا تريد أخذ الدورة؟


عليك أن تعرف بالضبط لماذا تريد أن تأخذ دورة معينة. إذا كان الأمر يتعلق باكتساب مهارة معينة جديدة؛ فأنت بحاجة إلى المضي قدماً في الدورات التدريبية التي تعلم هذه المهارة، ومع ذلك إذا كنت بحاجة إلى الحصول على دورة تدريبية بغرض تحديث مؤهلاتك؛ فيجب عليك اختيار دورة أكثر عمومية تتضمن عدداً من المهارات المتعلقة بمنصبك الحالي.
إن فهم أهدافك والنتيجة التي تريد تحقيقها هو المفتاح لاختيار المستوى المناسب من الدورة التدريبية.



فهم المستويات المختلفة من الدورات

هناك مستويات مختلفة من الدورات


يتم تقديم دورات درجة البكالوريوس ودرجات الدراسات العليا عادة من قبل إحدى الجامعات، ولكن قد يتم تقديمها أيضاً من قبل مقدمي خدمات من القطاع الخاص. قد تتراوح دورات الدراسات العليا من شهادة الدراسات العليا، أو دبلوم الدراسات العليا، أو الماجستير، أو الدكتوراه.



اكتشف الحقائق الأساسية حول الدورة التدريبية

اكتشفي؛ هل الدورة معتمدة؟


بمجرد أن تكون واضحاً بشأن منطقة الدراسة ومستوى الدورة التدريبية، فقد حان الوقت للوصول إلى التفاصيل الجوهرية. إليك أهم خمسة أسئلة يجب طرحها حول الدورة التدريبية؛ لضمان الحصول على الحقائق مقدماً:
1. متى وأين وكيف يتم تقديم الدورة؟
2. ما هي خيارات الدفع وشروط السحب / الإلغاء؟
3. هل الدورة معتمدة؟ ومن أي جهة؟
4. ما هي المهارات الوظيفية المحددة التي سأقوم بتطويرها في الدورة؟
5. ما هي الموارد أو المواد الأخرى التي سأحتاجها والتي لم يتم تضمينها في التسجيل؟


ابحث عن أسلوب التدريس المناسب لك

هل تفضل التدريس الشخصي؟ أم عبر الإنترنت؟


قبل أن تتخذ قرارك بالتسجيل في دورة تدريبية، يجب عليك إجراء بعض الأبحاث حول أسلوب التدريس الذي يناسبك. إذا كنت تفضّل التدريب الشخصي ولديك ما يكفي من الوقت للمشاركة بانتظام؛ فيجب عليك الذهاب إلى الدورة التدريبية في الموقع. ومع ذلك، إذا كان لديك وظيفة بدوام كامل ولديك الكثير من المسؤوليات وليس لديك وقت لترك عملك أو منزلك لتلقي دورة تدريبية؛ فستكون الدورات التدريبية عبر الإنترنت هي الخيار الأفضل لك.



تكلفة الدورة

كم ستتكلف الدورة؟ نقطة رئيسية


إحدى النقاط الرئيسية التي يجب دراستها قبل اختيار الدورة التدريبية هي كم ستتكلف؟ وماذا يمكنك تحمله؟ ضع في اعتبارك أن التكلفة ستشمل رسوم الدورة، والمواصلات، وبالطبع التكاليف الإضافية الأخرى؛ مثل رسوم المواد التدريبية والامتحان والشهادة، ومع ذلك يمكنك خفض بعض هذه التكاليف؛ عن طريق أخذ دورات عبر الإنترنت.

X