اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

منهم ناصر القصبي وجورج وسوف.. النجوم العرب ينعون حاتم علي بكلمات مؤثرة

مع انتشار خبر وفاة المخرج السوري الشهير حاتم علي سارع العديد من أبرز نجوم و صناع الفن في الوسط العربي إلى نعي المخرج الراحل مؤكدين أنه كان من أبرز المخرجين العرب وأن كل من عمل معه أو شاهد نتاجه على الشاشة يعرف قيمته.

وكان من بين النجوم المعزين النجم السعودي ناصر القصبي ونجوم سورية ولبنان وغيرهم وفيما يلي أبرز ما كتبه النجوم بوفاة حاتم علي :
-ناصر القصبي : " فجعت صباح اليوم بخبر وفاة المخرج حاتم علي رحمة الله عليه .. جمعتنا أيام جميله . كان يردد دائماً بشكل عفوي وصوت مسموع ياربي سامحني سامحه يا رب وأغفر له بقدر ما أسعدنا بأعمال لاتزال محفوره في وجدان المشاهد العربي ".
 


-جورج وسوف : " لم ترضى ان تذهب هذه السنة الرديئة بجميع احداثها المحزنة الاّ واخذت معها في آخر ٤٨ ساعة من ساعاتها، مخرج الابداع العربي السوري حاتم علي الذي سيحيى من خلال اعماله وسيرته الطيبه وفخر امّته. رحمه الله ".

 


-سلافة معمار : " الحزن كبير وأصعب مافي الموضوع انو الزمن فرقنا وماعم نقدر نكون مع بعض لنودع الناس اللي عم تروح ونخفف على بعض ألم الوداع .. عزائي لزوجته الأستاذة دلع الرحبي ولأولادو غزل وعمر وغالية ولعائلتو أعزي اصدقائي وزمالائي فرداً فرداً على وداع قامة من قامات بلدنا حاتم علي وداعاً ".

 

 

 


-كندة علوش : " أما حجم الألم والخسارة فلا يقاس بالكلمات.. ولا يقدر على استيعابه العقل.. وداعاً للمبدع الرائع والصديق المحترم الخلوق والأستاذ حاتم علي عزائي للصديقة الغالية دلع الرحبي ولأبنائه عمرو وغزل وغالية.. ولكل أصدقاءه ومحبيه ".

 

 

 


-ديمة قندلفت : " رحيل المخرج الكبير حاتم علي وداعاً.. وخلِص الحكي! ".

 

 


-قيس الشيخ نجيب : " حزن عميق كبير غصة قاسية ماسكة القلب تاريخ حقيقي فني و شخصي إرث واسع باق في ماضينا و حاضرنا و مستقبلنا قاسي كتير يلي صار صدمة و برد ووجع و شتات رحمة الله على شبابك يا أستاذ .قلبي معكن الاستاذة دلع عمرو غزل غالية. الله يصبركن و يقويكن إنا لله و إنا إليه راجعون وداعا . حاتم علي ".

 

 


-نادين نجيم : " من فترة كتير اتذكرتك وكنت عم خبر أصدقائي عن تجربتي بالشغل معك وقديش انت مهضوم وقلبك طيب وبتحب شغلك كتير انصدمت بالخبر وزعلت من نص قلبي الله يرحمك برحمته الكبيرة منحبك ".

 

 


-سيرين عبد النور : " خبر محزن جداً ... الله يرحمك ".

 

 


-محمد عساف : " أعمال حاتم علي الفنية تتحدث عن نفسها، ترك بصمة في الدراما العربية لن تتكرر، من ربيع قرطبة إلى التغريبة إلى مسلسل عمر و غيرها و غيرها من الإبداعات.... أعمال حفرت في الوجدان و الأذهان. خسارة كبيرة للفن العربي رحمة الله عليك و العزاء للعائلة و المحبين في كل مكان " .

 

 


-كارمن لبس : " يا الله على هالخبرية صديقي وحبيبي بكير كتير تغيب عنا .. الصدمة كبيرة والخسارة أكبر لكن مرتاح الله يرحمه ويصبر محبينه تعازيّ لأهله وللفنانين ولسوريا ".

 

 


-فايز المالكي : " الله يرحمك ياحاتم "

 

 


-عاصي الحلاني : " البقاء لله خسارة كبيرة رحيل فنان .. ومخرج كبير .. حاتم علي عرفتك كبير وخلوق وانساني الى ابعد الحدود رحمك الله وغفر لك واسكنك فسيح جناته ".
-صفاء سلطان : " وداعاً استاذنا حاتم علي الرحمه لروحك والصبر والسلوان لعائلتك ومحبيك ...ومن خلف ما مات عمر حاتم علي املنا فيك كبير تكمل مسيرة والدك صانع النجوم وعراب للكثيرين خسارة كبيره للدراما العربيه لاحول ولاقوة الابالله ".
-كاريس بشار : " رحمك الله وغفر لك وأسكنك فسيح جناته إنا لله وإنا إليه راجعون ".
وكان المخرج حاتم علي قد توفي أول أمس بأزمة قلبية حادة عن عمر يناهز الثمانية وخمسين عاماً .