كيف أكون زوجة رومانسية

يكون الأزواج أكثر سعادة عندما يشعرون بالحب والاعتزاز ببعضهم البعض، أن تعلم كيف تكون رومانسياً، هو أمر بسيط مثل البحث عن طرق للتفكير، وتناول طعام حلو لشريكك، وقضاء المزيد من الوقت الجيد معاً...لأنّ الرومانسية هي ركيزة الحياة الزوجية السعيدة والناجحة، لكن كلما تسلّل الروتين إلى حياتكما، اختفت تلك الرومانسية، وبحسب الدكتور مدحت عبدالهادي خبير العلاقات الزوجية، يجب أن تتزوّد المرأة دوماً بأفكار جديدة تُعيد الرومانسية إلى علاقتها بزوجها؛ فهي مُحرّك عاطفي قويّ ينبع من القلب، ويُضيف المزيد من البهجة والمتعة والإثارة إلى العلاقات؛ خاصة العلاقات الزوجية، كما أنّها شعور جذّاب يأسر المرء ويؤثر على سلوكه وألفاظه وأفعاله، فيما يلي أهم النصائح لإضافة المزيد من الرومانسية إلى زواجك.


1. البحث عن الامتنان واللطف

الأشياء الصغيرة تضيف الكثير في الزواج


أحياناً تكون أكثر الأفعال رومانسية هي الأبسط، تشير الدراسات إلى أن العلاقات التي يُظهر فيها الشركاء امتناناً لبعضهم البعض، زادت من الرضا الزوجي، يحب الزوج أن يسمع منك كلام الحب والود، ويرغب دائماً في أن ترسلي إليه بعض الرسائل التي تؤكد على أن الحب واللهفة مازالت كما هي؛ فالأشياء الصغيرة تضيف الكثير في الزواج.


2- اكتشاف هواية زوجك

الازواج الذين يتشاركون الهوايات..بلغوا مستويات أعلى من الرضا


إحدى الطرق الرومانسية لتقوية علاقتكما، هي مشاركة هواية معاً، تشير الدراسات إلى أن الأزواج الذين يتشاركون الهوايات، بلغوا مستويات أعلى من الرضا الزوجي.
التقطوا آلة موسيقية معاً، وتعلموا رقصة أو لغة جديدة، مهما كان ما يفعله، تأكدي فقط من قيامك به معاً.
ليس هذا نشاطاً ممتعاً للترابط فحسب؛ بل إنه يقوي أيضاً مهاراتك التعاونية والاعتماد على بعضكما البعض.


3- أشياء عفوية

خططي لرحلة عفوية في منتجع صحي


العفوية وسيلة رائعة للرومانسية في زواجك، فاجئي زوجك من خلال الظهور في عمله بوجبة غداء جاهزة، أو التخطيط لقضاء عطلة نهاية أسبوع عفوية في منتجع صحي، أو إحضار باقة من الزهور إلى المنزل، سوف يعشق زوجك هذه الأفعال اللطيفة والعفوية تماماً.


4. التجديد في الشكل والسفر

جددي لون شعرك وطريقة مكياجك


فاجئي زوجك بتجديد كامل في لون شعرك وطريقة مكياجك، وكوني مجنونة بعض الشيء؛ فلا مانع من أن ترتدي زيّاً خاصّاً لمفاجأته، مثل زي الممرضة مثلاً، أو غيرها من الأزياء المتوافرة حالياً بالسوق، وأشعريه بأنكِ نجمة سينمائية؛ فقد تكون الأشياء غير المتوقعة، هي ما تضيف لحياتك الإثارة التي قلّت مع الوقت.
 السفر..خططي لإجازة قصيرة؛ فالسفر يُعد من أفضل الوسائل الفعالة لتغيير روتين الحياة الزوجية، وخلق حالة من الاستمتاع والاسترخاء بعيداً عن المنزل.