وفاة الفنان الكويتي صادق الدبيس عن عمر يناهز 62 عامًا

فقدت الساحة الفنية بالكويت الفنان صادق الدبيس، الذي رحل بعد معاناة مع مرض السرطان عن عمر يناهز 62 عامًا، ويعد الراحل أحد أبرز رواد الدراما والإذاعة والمسرح، حيث بدأ نشاطه الفني عام 1983، وعاش الراحل صراعًا مع المرض منذ عام 2019، مما كان السبب وراء وفاته.

وكان الفنان الكويتي داود حسين قد نشر صورة للدبيس قبل 5 أيام وكتب عليها: "الله يشافي ويعافي كل مريض.. دعواتكم لأخونا صادق الدبيس أبو جراح بالشفاء العاجل".

وسارع العديد من الممثلين الكويتيين إلى نعي الراحل بتغريدات عبر حساباتهم على السوشيال ميديا.

تابعي المزيد: دنيا بطمة تستعرض جسمها وتتعرض للإنتقادات

صادق الدبيس



قدم الدبيس أكثر من 80 عملاً

وقدم الدبيس أكثر من 80 عملاً، منها 60 مسلسلاً دراميًّا، وتنوعت أعماله بين المسرح والإذاعات الكويتية، وكان مسلسل "حكايات خلف الجدران" هو أول أعمال الراحل في منتصف الثمانينيات، كما خاض الدبيس تجربة وحيدة في السينما، هي فيلم "الحبر الأسود" إنتاج عام 2011، ويعد الراحل أحد أبرز الوجوه التي شاركت في البرنامج الخليجي التوعوي «سلامتك»، الذي تم بثه لأول مرة عام 1980.

وقلَّت أعمال صادق الدبيس منذ منتصف الألفية حتى تقلصت أدواره، وبقيت ذكرياته التي قدمها هي الأبرز، في حين أن المسلسلات التي شارك بها أصبحت عالقة في أذهان جمهوره ومحبيه، من بينها: "الخطر معهم، سوق المقاصيص، الحب يأتي متأخرًا، زهور عمري، الحرمان، الوريث، فريج صويلح".. وغيرها.