بلس /أخبار

«شورت» يستخدم الذكاء الاصطناعي

كشفت شركة بريطانية ناشئة عن «شورت ذكي» جديد لركوب الدراجات يعمل بالذكاء الاصطناعي ومجهز بأجهزة استشعار وأسلاك تنبعث منها تيارات كهربائية في عضلات الدراجيين لتحسين الأداء...في حين تم استخدام التكنولوجيا سابقاً لتحسين مجالات أخرى من معدات ركوب الدراجات، ظلت السراويل القصيرة لركوب الدراجات دون تغيير أو تجديد إلى حد كبير. لكن الآن، طورت شركة بريطانية ناشئة تدعى Inpulse زوجاً من سراويل الركوب القصيرة التي تستخدم أجهزة استشعار وذكاء اصطناعياً لتشكيل وتحفيز عضلات راكبي الدراجات أثناء تنقلهم، حسبما ذكرت صحيفة The Times ..التي حكت بالتفصيل عن هذا الشورت الذي يستطيع استخدام الذكاء الصناعي لتحفيز عضلات راكبي الدراجات..وإلى مزيد من التفاصيل في التحقيق التالي

 

أجهزة استشعار لتحفيز العضلات

شورت لتحسين أداء راكب الدراجة

أن الشركة تخطط أيضاً لاستخدام نفس التكنولوجيا في أنشطة أخرى أيضاً، مثل العدائين ورواد الجيم...حيث صمم ديفون لويس، وهو طالب دكتوراه في علم الأعصاب بجامعة ساوثهامبتون، السراويل القصيرة التي تصدر تياراً كهربائياً ضئيلاً إلى عضلات أوتار الركبة والرباعية لتحسين أسلوب راكبي الدراجات.
يتم ذلك باستخدام سلسلة من أجهزة الاستشعار التي تُستخدم لمراقبة نشاط عضلات الدراجيين باستمرار. ثم يتم إرسال المعلومات إلى أداة الذكاء الاصطناعي ضمن السراويل القصيرة التي تحسب العضلات التي تحتاج إلى تحفيز لتحسين أداء راكب الدراجة.

 

توصيل النبضات الكهربائية إلى عضلات راكب الدراجة

شبكة من الأسلاك داخل نسيج السراويل القصيرة


بناءً على المعلومات، يتم توصيل النبضات الكهربائية إلى عضلات راكب الدراجة من خلال شبكة من الأسلاك داخل نسيج السراويل القصيرة. بعد دراسة الوصلات العصبية العضلية - المشابك الكيميائية بين الخلايا العصبية الحركية والألياف العضلية.
تسمح الوصلات للخلايا العصبية الحركية بنقل إشارة إلى ألياف العضلات، مما يتسبب في تقلص العضلات وتقويتها.

 

اشبه بتناول طعام حار

المُنتج سيعرض في مؤتمر التكنولوجيا ces..هذا العام


تتجاوز سراويل Inpulse القصيرة هذا الاتصال، وبدلاً من ذلك تستخدم التيارات الكهربائية لتقوية العضلات مباشرةً دون الاعتماد على الدماغ لإرسال الإشارات.
قال لويس للتايمز: «لدينا قدرة محدودة على التحكم في عضلاتنا بشكل طبيعي».
يمكنك التحكم فيها بشكل أكثر دقة، والحصول على المزيد من عضلاتك وشدها بقوة أكبر إذا قمت بتحفيزها مباشرة بالكهرباء.
بالنسبة لأي شخص يشعر بالقلق من التعرض لصدمة كهربائية أثناء ركوب دراجته، أكد السيد لويس أن الأمر يشبه الإحساس بالوخز أكثر من الشعور بالصدمة.
وأضاف: «نوع ما هو نفس الإحساس عندما تتناول طعاماً حاراً وتشعر بالاندفاع قليلاً... إنه شعور غريب عندما تبدأ في استخدام (الشورت) لأول مرة، ولكن بعد ذلك تتكيف معه بسرعة كبيرة».
ومن المقرر أن يتم عرض المنتج في مؤتمر التكنولوجيا CES الأسبوع المقبل، الذي سيُعقد افتراضياً هذا العام.

X