بلس /حياتنا

أهم احتياجات المرأة بعد سن الأربعين

يحتاج سن الأربعين أو ما بعده إلى ممارسة مرحلة جديدة ومختلفة في حياة المرأة، تعني سن النضوج العقلي والفكري، ولكنه قد يكون للكثيرات بداية التعرض لمشكلات صحية جديدة لم تكن تعاني منها، أو الإحساس بالاكتئاب خوفاً من تقدم العمر، لكن هذا الاعتقاد يعد من الاعتقادات القديمة الخاطئة، إذ نجد المرأة الآن تبدأ حياتها بعد سن الأربعين، وتبدأ في تحقيق أحلامها وجني ثمرة كفاحها في الحياة سواء في العمل أو في حياتها الشخصية...قد تشعرين بالروعة ولكن هناك تغييرات طفيفة تحدث في الجسم ستؤثر على العقد المقبل. لذلك، سيدتي تقدم إليك دليلاً لما يجب على كل امرأة فعله لضمان بقائها سعيدة وصحية طوال الأربعينيات من عمرها وفقاً لــ goodhousekeeping


1. واظبي علي تناول وجبة الإفطار

النساء اللائي يتناولن وجبة الإفطار..يفقدن وزنا أكبر


يتباطأ التمثيل الغذائي بنسبة 2٪ كل عقد، لذا فإن تناول وجبة الإفطار يوميًا أمر ضروري. لأن تناول الطعام يعمل في بداية اليوم جنبًا إلى جنب مع التمثيل الغذائي الخاص بك، الذي يكون في ذروته في الصباح ويحفز النشاط.
أظهرت الدراسات أن النساء اللائي يتناولن وجبة الإفطار يفقدن وزنًا أكبر ويحافظن على خسارته بشكل أكثر فاعلية من أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات والذين يجعلون وجبة الإفطار أصغر وجباتهم وقد يتفاجأوا إلى زيادة الوزن الذي تم خسارته مرة أخرى بعد أربعة أشهر فقط.


2. التمارين الرياضية..والفيتامينات

امنحي عظامك دفعة قوية بالفيتامينات والكالسيوم


30 دقيقة فقط في اليوم تمضينها في ممارسة الرياضة هي التي تمنح عملية الأيض قفزة البداية التي تحتاجها. لست بحاجة إلى الانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية: فتمارين الsquad البسيطة للفخذين وتمارين المعدة ستساعد في تقوية عظامك والحفاظ على التوازن وتجنبك الإصابة بالمشاكل الصحية، والتي تصبح أكثر أهمية مع تقدمك في العمر
 تناول الكالسيوم وفيتامين د..لم يكن الحفاظ على عظام قوية أكثر أهمية من أي وقت مضى، لذا امنحيهم دفعة بالكالسيوم وفيتامين د الذي يمكنك الحصول عليه بشكل طبيعي من الأطعمة مثل الحليب والسلمون. يوصي الخبراء النساء في الأربعينيات من العمر بتناول 1000 مجم من الكالسيوم و800 وحدة من فيتامين د يوميًا، مع تناول المكملات الغذائية إذا لزم الأمر.


3. تحكمي في غضبك والتوتر

الأحساس بالغضب والتوتر ..يساهم في تقدمك في السن


إذا كنت تحتفظين بوظيفة وتعتنين بأسرة، يمكن أن يؤدي التوتر إلى تغيرات غير صحية في الجسم مثل ارتفاع ضغط الدم، وانخفاض الرغبة الجنسية وموت الخلايا بشكل أسرع عن طريق تثبيط معدل ضربات القلب الطبيعي.
كل هذا يمكن أن يساهم في تقدمك في السن بشكل أسرع، لذلك للحفاظ على ضربات قلب صحية، مارسي تمارين التنفس على الأقل مرتين يوميًا أو في أي وقت تشعرين فيه بالضغط.
سيؤدي ذلك إلى تنشيط العصب المبهم الذي يمتد من الدماغ إلى الحوض، مما يؤدي إلى إرخاء القلب والعضلات والأوعية الدموية.


4 تناول البروتين لتغذية عقلك

تناول البروتين يساعد في علاج الاكتئاب وضعف الذاكرة


إذا كنت عرضة لحالات مزاجية منخفضة، فحاولي زيادة تناول البروتين. إن تناول الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الأمينية اللازمة لتكوين بروتينات كاملة، مرتين يوميًا على الأقل، يعزز مستويات الناقلات العصبية التي ترفع الحالة المزاجية في الدماغ، والتي بدورها يمكن أن تساعد في علاج أعراض الاكتئاب وضعف الذاكرة.
تعتبر الأسماك والبيض والكينوا مصادر رائعة للبروتين - تهدف إلى تناول أربع أونصات في كل وجبة - ولكن لا تهملي الكربوهيدرات، لأنها تساعد على زيادة إنتاج السيروتونين في الدماغ وتعزيز حالاتك المزاجية.


5. الخروج مع الاصدقاء

الحياة الاجتماعية تقلل من أمراض القلب والسكري


لا يقتصر الأمر على الاسترخاء معهم لتقليل التوتر وتعزيز احترام الذات، بل يمكن أن تعني الحياة الاجتماعية الجيدة أيضًا تقليل مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب والسكتات الدماغية.

X