عروس سيدتي /خطوبة ورومانسية

أسباب بخل الزوج على زوجته

هناك خيط رفيع يفصل بين توخي الحذر في إنفاق المال والبخل، فعلى الرغم من أنه من الجيد دائمًا إنفاق الأموال بحكمة، إلا أن الحرص الشديد في إنفاق المال يكون مرهقاً للغاية لكل من الطرف المنفق (الزوج) والشخص الذي يشاركه حياته (الزوجة أو الأبناء). وهناك العديد من الأسباب التي تجعل الزوج بخيلاً على زوجته، كما ينتج عن هذا البخل آثار سلبية بالغة على علاقتهما.

تابعي المزيد: نصائح لإستعادة الحب بين الشريكين بعد الخلافات والمشاكل الزوجية

 

وفي السطور التالية، ستعرفين أسباب بخل الزوج على زوجته:

1-الخوف من المستقبل:

بخل الزوج
بخل الزوج

يلجأ الكثير من الأزواج إلى الحذر الشديد في إنفاق الأموال، نظراً لخوفهم من المستقبل وعدم استقرار حياتهم العملية، فالزوج الذي يواجه مشاكل دائمة في عمله، يشعر بأن البخل على زوجته، وادخار الأموال، سيكون سبيلاً لإسعادها وحصولها على حياة مستقرة معه في حال اضطر إلى ترك عمله في أي وقت.

2-الشعور بعدم أهمية الهدايا:

يعتقد الزوج الذي يبخل على زوجته أن الإنفاق في أشياء غير ضرورية مثل الطعام والشراب، ليس مهماً على الإطلاق، وهو ما يجعله ينسى تقديم الهدايا لزوجته، أو يتعامل مع المناسبات، مثل عيد ميلاد زوجته أو عيد زواجهما، وكأنها أيامعادية لا تستحق أن تحظى باهتمام خاص، أو يجب تقديم الهدايا بها.

3-شعوره بعدم أهمية استبدال الأشياء القديمة:

بخل الزوج
بخل الزوج

 تواجه بعض الزوجات مشكلة بخل الزوج في الإنفاق على تغيير الأشياء القديمة التالفة، واتجاهه إلى محاولة إصلاحها بنفسه، أو الاستغناء عنها في حال فشله في عملية الإصلاح، اعتقاداً منه أن هذا الشيء التالف غير ضروري، ولا يستحق إنفاق الأموال عليه، وقد تكون هذه الأشياء التالفة على سبيل المثال، مقابض الأبواب أو قطع الأثاث، أو الهواتف المحمولة، أو حتى السيارة، إذ يقرر الزوج التأقلم مع عدم وجود هذه الأشياء، وإجبار زوجته على التأقلم معها أيضاً، توفيراً للمال.

4-الرغبة في عدم المقارنة بالآخرين:

يستاء الكثير من الأزواج من مقارنة زوجاتهن لمستوى المعيشة الخاص بهن بمستوى معيشة صديقاتهن أو أقاربهن.

وقد يكون سبب بخل الزوج على زوجته، ملاحظته الدائمة بأنها دائمة الطلبات نظراً لمقارنة مستوى معيشتها بغيرها ممن حولها، وهو ما يجعله يتعرض للضغط الدائم في محاولة لإرضائها بتوفير احتياجاتها وطلباتها المستمرة، وهو ما يجعله يلجأ في النهاية إلى البخل على زوجته لشعوره بأنه لن يستطيع تلبية طلباتها المستمرة مهما فعل.

 

تابعي المزيد: راقبي زوجك جيداً فهذه أبرز علامات الخيانة

مواضيع ممكن أن تعجبك

X