أسرة ومجتمع / إسألوا خالة حنان

اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من خالة حنان

ألاحقه لكنه لايبالي!

السؤال

 

حكايتي معقدة. فأنا أحب رجلاً متزوجاً وأنا متعلقة به منذ دراستنا معاً في الجامعة وهو متزوج واحدة درست معنا. ولكنني أحببته جداً وصارحته بحبي وقت الدراسة، ولكنه رد عليَّ بأنه مرتبط. عانيت كثيراً. ولما أنهينا دراستنا افترقنا مدة 7سنوات، لم أسمع عنه شيئاً. وقد أحببت بعده 3 رجال وكلهم كانوا مرتبطين ولم يهتم لي أحد منهم. منذ مدة قليلة بحثت عن حساب حبيبي وزميل دراستي على الفيس بوك فوجدته، وكنت سعيدة جداً لأني اتصلت به مجدداً بعد 7سنوات غياب. تواصلنا من خلال الفيسبوك وعدت للتعلق به وهو متزوج ومتدين، لكنني اعترفت له بحبي له ورغبتي بالعيش معه رغم أن هناك من يريد خطبتي. كان كل شيء عادياً، لكنه صار يتجاهلني ولم يعد يرد على رسائلي، وأنا مغتاظة منه كثيراً ولا أعرف لِمَ انسحب هكذا دون أن يوضح لي الأمر؟ علماً أنني كتبت له خواطر عن حبي له وتعلقي به أنا حائرة. ..خالة حنان ..ما الذي يحدث؟
(جيهان)

رد خالة حنان

1ما يحدث يا حبيبتي هو أنك تلاحقين الرجال، من دون أن تعرفي أنك مصابة بلوثة نفسية، تحتاج منك أن تتوقفي حالاً، وتطلبي مساعدة من اختصاصية تدربك في جلسات خاصة لتستعيدي وعيك وشخصيتك وأسلوبك في التفكير والتصرف!
 2أنت غارقة في نرجسيتك إلى درجة تعتبرين الآخرين روبوتات ينبغي لهم التحرك بالشكل الذي تقودين فيه لعبتك لتتحرك أو تتصرف!
 3لا يا ابنتي فما تقومين به إيذاء لنفسك وكرامتك، وسمعتك بالدرجة الأولى، وقبل كل هذا إثم كبير؛ كونك تلاحقين رجالاً متزوجين مما يتسبب في خراب بيوتهم!
 4كذلك لا بد من أن تصارحي نفسك بأن مشكلتك ليست بسبب إهمال من تحبين لك، أو انقطاع الحبيب عن التواصل معك، بل المشكلة هي أنك لا تفكرين إلا بما تريدين وما ترغبين، من دون لحظة تفكير واحدة في الطرف الآخر ووضعه، وهل يبادلك حقاً الحب والإعجاب؟
 5أنت واقعة تحت عاصفة النزوات والطيش، فأسرعي واحمي نفسك قبل فوات الأوان واسأليني كيف بدلاً من سؤالك ماذا يحدث!!
 6امنعي نفسك تماماً عن الاتصال بهذا الرجل أو سواه، واكتفي بكتابة الحوار أو الشعر أو القصص، فربما تكونين كاتبة بالفطرة، يمكنك أن تؤلفي قصصاً من الخيال ترضي نفسك المضطربة، وتمتص شحنات من طاقتك الزائدة والفائرة!
 7أما إذا وجدت نفسك لا تستطيعين ذلك، فنصيحتي المشددة أن تسرعي إلى طبيبة نفسية وتبدأي جلسات العلاج، وإلا فلن تلومي بعدها غير نفسك. هداك الله

أضف تعليقا

X