اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خبير تقني سعودي يوجه نصيحة مهمة بشأن تطبيقات الهواتف الذكية

تحذير من تطبيفات تنتهك خصوصية المستخدمين
الخبير التقني عبدالعزيز الحمادي
جدل بين المستخدمين بسبب انتهاك واتساب لخصوصية مستخدميه
4 صور

قدم خبير تقني سعودي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، نصيحة مهمة للمستخدمين بشأن تطبيقات الهواتف الذكية.


وفي التفاصيل، فقد نصح الخبير التقني عبدالعزيز الحمادي، بعدم التسجيل في أي خدمة أو استخدام أي تطبيق إلا بعد قراءة سياسة الخصوصية بشكل دقيق.


وأضاف الحمادي، إذا كان الخدمة أو التطبيق يتم استخدامها لانتهاك الخصوصية فينصح بالانتقال لخدمة أخرى حفاظا على بياناتك وخصوصيتك.


ولفت الخبير التقني، إلى أن شركات التقنية تحقق أرباحاً مهولة جداً خاصة إذا كانت الخدمة التي يتم تقديمها مجانية.


وتابع الحمادي، سمعنا باستمرار لكلمة "الخصوصية" بشكل مستمر والحراك العالمي والمحلي للدفاع عنها أمر إيجابي جداً! يجب أن نهتم بنشر ثقافة أهمية الخصوصية على الإنترنت؛ والإيمان بخطر التوسع في انتهاكها للفرد والمجتمع.


وتأتي تلك النصيحة المهمة من الخبير التقني بعد أن بدأ "واتساب" مؤخراً بإخطار المستخدمين بشروط الخدمة وسياسة الخصوصية المحدثة، والتي يجب على الأشخاص الموافقة عليها من أجل الاستمرار في استخدام التطبيق.


وأعرب العديد من المستخدمين عن مخاوفهم بشأن قسم من سياسة الخصوصية في "واتساب" يفصّل بيانات المستخدم التي يتم جمعها ومشاركتها مع الشركة الأم "فيسبوك"، والتي لها سمعة مضطربة عندما يتعلق الأمر بحماية بيانات المستخدم.


وتنص سياسة الخصوصية الخاصة في "واتساب" على أنه يجوز مشاركة معلومات المستخدم التي تجمعها مع شركات "فيسبوك" الأخرى "للمساعدة في تشغيل خدماتنا وعروضها وتوفيرها وتحسينها وفهمها وتخصيصها ودعمها وتسويقها".