اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أغلى منزل في العالم.. سعره ومواصفاته

ترتفع أسعار العقارات والمنازل بحسب موقعها ومواصفاتها، ولكن أن يتجاوز سعر منزل بضع مئات من ملايين الدولارات قد يرى البعض أنه سعر مبالغ فيه قد يسع لشراء جزيرة صغيرة، فقد يكون هذا غريباً ولكن بالنسبة لمساحته ومواصفاته قد يكون السعر مناسباً.>>يقع هذا المنزل الذي يعد الأغلى في العالم في منطقة «بيل إير» بولاية كاليفورنيا، وتصل مساحته إلى 9754 متراً مربعاً، ويصل السعر المطلوب لبيع هذا المنزل الأسطوري في مدينة لوس أنجلوس لـ٥٠٠ مليون دولار؛ ليصبح ليس أغلى منزل في العالم فحسب، بل أغلى عقار شخصي في تاريخ الولايات المتحدة، حسب صحيفة «ديلي ميل» وموقع «Robb Report».

 
مواصفات هذا المنزل الأسطوري

يضم21 غرفة و44 حماما


فضلاً عن موقعه المميز يتمتع هذا البيت بوجود 21 غرفة نوم و42 حماماً، واستغرق بناء هذا البيت، واسمه «ذي ون» The one، ثماني سنوات كاملة، وشارك في الأشغال ما يزيد على 600 عامل.
وقامت شركة الهندسة Architectual Digest، مؤخراً، بنشر صور جديدة للبيت الذي اكتمل بناؤه، وهو من تصميم المهندس بول ماكلين، بينما كان التصميم الداخلي لكاثرين روتوندي.
ويضم البيت مرآباً للسيارات يتسع لثلاثين سيارة، كما أنه مزود بخمسة مسابح وقاعة سينما بثلاثين مقعداً.
ومن مزايا البيت الأخرى، الإطلالة الخلابة على كافة أرجاء المنطقة؛ لتكون المناظر الطبيعية في مواجهة كل نوافذ وشرفات المنزل، فضلاً عن تسلل الضوء وأشعة الشمس من كل صوب.


الأغلى في العالم وفي تاريخ أمريكا

أغلى منزل في ولاية نيويورك


يعد سعر هذا المنزل هو الأغلى بين المنازل المعروضة للبيع على مستوى العالم حالياً، كما أن السعر المطلوب لهذا البيت يمثل ضعف ما بيع به أغلى بيت في أميركا حتى الآن، وهو منزل في ولاية نيويورك وكان سعره عند حدود 137 مليون دولار سنة 2014.

 

المركز الثاني في قائمة  الأغلى

المركز الثاني في قائمة الأغلى..منزل في هونج كونج


بينما يأتي في المركز الثاني في قائمة أغلى المنازل في العالم منزل فخم بهونج كونج بطريق «ميدل جاب» حيث وصل سعره إلى ٤٤٧ مليون دولار أمريكي ومساحته ٦٢٠٠ قدم مربع، ويأتي منزل المصمم الفرنسي بيير كاردان والمعروف باسم «بابل بالاس» في المركز الثالث ويبلغ سعره ٣٩٠ مليون دولار.