اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيف أكون إيجابية في حياتي؟

كيف أكون إيجابية في حياتي؟

التفاؤل شيء يجب السعي لتحقيقه، في حين أن تعلم كيف تكون شخصاً أكثر سعادة يمثل تحدياً للبعض أكثر من غيره، يمكن لأي شخص اكتساب المهارات المطلوبة للوصول إلى هناك. سواء كنت تتطلع إلى ترك الحزن اليومي وراءك، أو البقاء متحمساً في العمل، أو تحسين علاقتك، أو أن تصبح أكثر ثقة...تؤكد العديد من الدراسات العلاقة بين التفكير الإيجابي والنجاح...إذن كيف يمكننا أن نبدأ في تفتيح نظرتنا إلى العالم، وبث المزيد من الإيجابية في أنماط تفكيرنا؟
سيدتي تقدم هذه النصائح، ستدرب عقلك على النظر إلى الجانب المشرق - وربما تغير حياتك في هذه العملية وفق ما ذكره psychologytoday.


ممارسة الامتنان

ممارسة الامتنان تؤدي إلى تحويل فوري في وجهة نظرك


إحدى أسرع الطرق لتحويل تركيزك بعيداً عن السلبية والحكم وخيبة الأمل هي سرد الأشياء التي تشعر بالامتنان من أجلها في حياتك. يمكن أن تؤدي ممارسة الامتنان إلى تحول فوري تقريباً في وجهة نظرك. يمكن أن يساعدك الاحتفاظ بدفتر يومي للامتنان، ويجب أن يكون لديك شريك امتنان - شخص يمكنه دعمك في رحلتك إلى التفكير الإيجابي. كل يوم، أرسل رسالة نصية أو بريداً إلكترونياً أو أخبر كلاً منكما بثلاثة أشياء أنت ممتن لها، فكر في هذا الشخص باعتباره شريكك في طريقك إلى التفكير الايجابي.


مواجهة السلبية

كوني صبورة مع نفسك..ولاحظي أنماط تفكيرك


في البداية، قد يكون من الصعب إيقاف التدفق السلبي للأفكار. يستغرق هذا التحول وقتاً. كن صبوراً مع نفسك، وحاول أولاً ملاحظة أنماط تفكيرك. لاحظ ما إذا كان بإمكانك أن تلاحق نفسك وأنت تحكم على الآخرين، أو تركز على الإخفاقات، أو تشتكي من العمل، أو تنتقد نفسك أو جسمك. عندما تلاحظ هذه الأفكار، توقف لحظة لمواجهة كل فكرة سلبية بملاحظتين إيجابيتين أو امتنان.


الموقف الإيجابي

وضع جسمك بوضعية إيجابية..يدفعك لمزيد من الإيجابية


العقل والجسد لهما علاقة جوهرية - لكل منهما تأثير عميق على الآخر. إذا كنت تكافح من أجل تحريك عقلك إلى منظور أكثر إيجابية، فحاول تحريك جسمك أولاً. جرّب الوقوف بشكل مستقيم والكتفين للخلف ورفع الذقن عالياً ومد ذراعيك لأقصى درجة ممكنة. إن وضع جسمك «بوضعية إيجابية» سيشجع عقلك على الشعور بمزيد من الإيجابية أيضاً.


ابتسم وتخلص من الأشخاص السلبيين


هناك طريقة أخرى لجسمك لـ«خداع» عقلك ليكون أكثر إيجابية وهي من خلال الابتسام. يمكن لفعل الابتسام البسيط، حتى لو لم يكن لديك بالضرورة أي شيء تبتسم له، أن يغير على الفور الطريقة التي تشعر بها داخلياً.
تخلص من الأشخاص السلبيين..أحط نفسك بأشخاص إيجابيين. من الصعب الحفاظ على منظور إيجابي إذا كنت تنجذب باستمرار بسبب سلبية الأصدقاء أو العائلة أو زملاء العمل. إذا وقعت في شرك محادثة سلبية، فحاول بلباقة تغيير الموضوع إلى شيء أكثر إيجابية. ومع ذلك فقد يكون الوقت قد حان لإعادة تقييم دائرة أصدقائك في محاولة لتكون محاطاً بأفراد إيجابيين.


افعل شيئاً لطيفا

افعلي شيئا لطيفا لشخص آخر كل يوم

إن الخروج من روتينك اليومي لمساعدة شخص آخر يمكن أن يوفر لك منظوراً رائعاً ويملأك بالإيجابية. حاول أن تفعل شيئاً لطيفاً لشخص آخر كل يوم.