أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الجوازات السعودية تصدر توضيحاً بشأن السفر لدول الخليج حاليًّا

بدءًا من 31 مارس سيتم رفع تعليق الرحلات الجوية ، وفتح المنافذ البحرية والجوية بشكل كامل
سيتم السماح للمواطنين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها في 31 مارس

كشفت المديرية العامة للجوازات، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن مدى إمكانية سفر المواطنين لدول مجلس التعاون الخليجي في الوقت الحالي.

وأكدت المديرية ، أنه سيتم السماح للمواطنين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها في 18/8/1442هـ الموافق 31 مارس 2021 م.

وأضافت الجوازات، أنه بدءًا من 31 مارس المقبل سيتم رفع تعليق الرحلات الجوية بشكل كامل، وفتح المنافذ البحرية والجوية بشكل كامل.

جاء ذلك ردًا على استفسار أحد المغردين على الحساب الرسمي للجوازات السعودية، عبر تويتر"، هل أستطيع السفر لدول مجلس التعاون في الوقت الحالي؟.

كما كشفت الجوازات، في وقت سابق، أنه يُشترط فحص "كورونا" pcr للمواطنين عند عودتهم للمملكة.

وأوضحت المديرية ، أنه يجب على المواطن المتواجد بالخارج إجراء فحص "كورونا" والعودة للمملكة عبر المنافذ قبل مُضي 72 ساعة علي الفحص.

جاء ذلك بعد استفسار ورد على حسابها من أحد المواطنين قائلًا، بعد أخذ اللقاح فايزر للمواطن الكويتي والمواطن السعودي المقيم في الكويت، إذا دخلوا المملكة عليهم حجر منزلي أم لا؟.

ورد الحساب الرسمي للجوازات عبر موقع التدوين المصغر "تويتر"، يمكن للمواطن السعودي المتواجد خارج المملكة العودة لأرض الوطن عبر المنافذ، ويشترط أن يحمل نتيجة فحص pcr لم يمضي عليه 72 ساعة.

وكانت المملكة العربية السعودية قد علقت الرحلات الجوية الدولية في 20 ديسمبر 2020م بعد ظهور سلالة جديدة من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) لمنع انتشار السلالة الجديدة داخل السعودية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X