بلس /أخبار

الشورى يطالب برفع نسبة الممارسين الصحيين السعوديين في القطاع الخاص

الشورى يطالب الصحة بزيادة أسرة التنويم المخصصة للتأهيل الطبي
طالب المجلس الصحة بزيادة عدد أسرة التنويم المخصصة للتأهيل الطبي

طالب مجلس الشورى في جلسته العادية السادسة عشرة للسنة الأولى من الدورة الثامنة عبر الاتصال المرئي برئاسة رئيس المجس الدكتور عبدالله آل الشيخ، وزارة الصحة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتبني المبادرات وإقرار الحوافز، لرفع نسبة الممارسين الصحيين السعوديين في القطاع الخاص، وفق خطة زمنية دقيقة وواضحة وذات أولويات محددة.


كما طالب مجلس الشورى وزارة الصحة بزيادة عدد أسرة التنويم المخصصة للتأهيل الطبي والرعاية المديدة، وتفعيل مبادرات المشاركة مع القطاع الخاص في هذا المجال.


على جانب آخر، طالب مجلس الشورى، وزارة الطاقة بتعظيم الاستفادة القصوى من المواد الهيدروكربونية، لتحقيق صناعات تحويلية تنافسية ترتكز على المواد الخام لهذه الصناعات.


كما طالب مجلس الشورى الوزارة بتشجيع الاستثمار في قطاع الطاقة المتجددة، وذلك بتطوير المزايا والحوافز الداعمة للمستثمرين، لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 .


وكان مجلس الشورى، قد أعلن مؤخراً موافقته على مشروع نظام التخصيص والمعاد إلى المجلس عملاً بالمادة 17 من نظامه، وذلك بحضور وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى.


كما طالب مجلس الشورى، مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون إعادة النظر في هيكلته وتوجهه الاستراتيجي وفق الأسس التنظيمية المتعارف عليها لبناء الهياكل، ووفق قواعد الحوكمة ووفق ما يمكنه من إبراز أنشطته الأساسية وتلافي المشكلات التنظيمية وبما يحقق كفاءة الإنفاق.


ودعا مجلس الشورى، مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بالتوسع في التعاون الطبي مع المؤسسات الطبية الأخرى في المملكة، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتوفير الدعم لإنشاء مركز متخصص بالطب الاتصالي، وتوفير الإمكانات اللازمة له.

X