طرق إزالة بقع الصبغ من الجينز

طرق إزالة بقع الصبغ من الجينز

يمكن لبقع الصبغ ن تجعل الجينز يبدو رديئًا، مع الإشارة إلى أن البقع المذكورة "عنيدة". في الآتي، طرق مجربة في إزالة بقع الصبغ من الجينز.

 



1. تشطف البقع، بالماء البارد أو بالكحول (سبيرتو).
2. ينقع الجينز الملطّخ، في مزيج معدّ من ليتر من الماء، مضافًا نصف الملعقة الصغيرة من سائل الجلي إليه، وملعقة كبيرة من الأمونيا المنزلية، وذلك لـ15 دقيقة.

تابعوا المزيد: طريقة إزالة طلاء الأظافر عن المفروشات الجلد


3. تُفرك بقع الصبغ بمنظف غسيل إنزيمي، ثم هي تنقع في المحلول المذكور في الخطوة السابقة (الماء وسائل الجلي والأمونيا)، لمرة ثانية، وذلك لنصف الساعة.
4. ينقع الجينز في حوض مليء بالماء البارد، مضافًا مبيّض الأُكسيجين إليه، وذلك لثماني ساعات.



ثمة ملاحظة تتردد عند استخدام مواد كيميائيّة قويّة في التدبير المنزلي، مفادها بأنه يجب البعد عن خلط مواد التبييض، مع الأمونيا، أو عن استخدام الوعاء نفسه في كل مرحلة تقضي باستخدام مادة كيميائية قويّة. علمًا أن خلط الأمونيا مع الكلور المبيض يولّد أبخرة سامة. من جهة ثانية، عند ملاحظة اختفاء البقعة، يغسل الجينز في الغسالة، وفق الطريقة المعتادة، لكن يجب البعد عن استخدام النشّافة، بالمقابل.


نصائح في التدبير


• كلّما سارعت إلى علاج البقع، ستختفي هذه الأخيرة. علمًا أنه حال ملاحظة البقع على الجينز، يجب وضع الجانب الملطخ من الأسفل، ففتح صنبور الماء البارد عليها في حوض الاستحمام، أو صب الكحول المحمر على البقع على الفور للحؤول دون استقرارها على السروال.
• قد يحتاج الأمر إلى تكرار الخطوات سالفة الذكر، ولمرّات، حتى تختفي البقع.

تابعوا المزيد: طرق إزالة بقع الحبر من الجلد المدبوغ