حصرياً: "سيدتي" في منزل نوال الكويتية في تركيا

الفنانة نوال الكويتية هي نوال الأم لأولاد إخوتها قبل تحقيق أمومتها الفعلية لابنتها حنين التي تشبه كل الأطفال، لكن مع فارق التربية التي اعتمدتها نوال الأم الحريصة تمام الحرص على أن تعيش وحيدتها حنين حياة طبيعية تشبه حياة كل الأطفال دون تعقيدات. تعرف نوال تماماً واجبها العائلي كزوجة تحترم زوجها وتقدّر مهامه كرجل يحبها ويحميها وسندها في الحياة. رافقت «سيدتي» الفنانة نوال الكويتية لمدة يومين في تركيا. وزارتها في منزلها في منطقة bebek بيبك، الذي اختارته في الطابق الأول من عمارة مطلّة على الشارع الرئيسي حيث تستطيع رصد حركة المرور في مضيق البوسفور من داخل المنزل دون حاجة للخروج

لماذا اختارت نوال أغنيتيّ «يا فاهمني» و«أبيك» لتصويرهما في هذا الوقت في تركيا دون غيرهما من أغاني الألبوم؟ ومن شاركك الرأي في اختيارهما؟

الجمهور هو من اختارهما. لقد تابعت عبر اليوتيوب ولاحظت أن هاتين الأغنيتين حازتا على أعلى نسبة متابعة. واليوم بسهولة يستطيع الفنان من خلال اليوتيوب أن يقف على رأي الجمهور وأن يقدّم له الأغنيات التي أحبها مصوّرة. أما باقي الأغنيات فأؤديها على المسرح. وهكذا أعطي أغنيات الألبوم حقها في التسويق.

واضح جداً أن هناك جهداً في اختيار أغاني هذا الألبوم الذي استغرق منك وقتاً طويلاً. لماذا تأخرت في طرح ألبومك؟

ردت نوال بلهجتها الكويتية والله وايد (كثيراً): «لقد تزامن تحضيري للألبوم ومرض أمي ووفاتها ـ الله يرحمها ـ ثم حملي وولادتي لحنين. هذه الظروف كلها استغرقت مني وقتاً بالتزامن مع تحضيري للألبوم. لكن، بعد ولادتي لحنين، بدأت بتحضير الألبوم بشكل جدي بعدما كنت خلال حملي أستمع لكلمات وألحان لأختار منها ما يناسبني. والحمدلله، حاز الألبوم على رضى الجمهور».

نشاطات شركة «روتانا» مع الفنانين مرهونة بتوقيع بند إدارة الأعمال لكل فنان تابع للشركة. واليوم، نوال تصوّر «كليبين» دفعة واحدة. هل وقّعت مع «روتانا» بند إدارة الأعمال؟

لا، من بدايتي مع شركة «روتانا» لم أوقّع معها عقد إدارة أعمال. لكن، هناك العديد من فناني الشركة صوّروا «كليبات».

لكن الفنانة أحلام لغاية الآن لم تصوّر «كليباً» لأي أغنية من أغنيات ألبومها الأخير الذي كان من إنتاج «روتانا».

لا أعلم إذا كان لدى أحلام مشكلة مع «روتانا».

حللت ضيفة على إحدى حلقات برنامج «آراب آيدول». هل كنت من متابعيه ومن لفتك من المشتركين؟

لقد تابعته وتابعت أيضاً «ذا فويس». وقد راهنت منذ البداية على المشترك محمد عساف لأنه صوت لا يتكرر دائماً.

خلاف الفنان راغب علامة والفنانة أحلام تناولته الوسائل الإعلامية بقوة حين عرض البرنامج. ما رأيك فيما حصل بين أحلام وراغب؟ ولو كنت في موقف أحلام كيف كنت ستتصرفين؟

 لا أدري ماذا بينهما تحديداً. هما فقط يعلمان سر خلافهما. فأنا مثلاً لا أضع نفسي بهذا الموقف وحريصة في تعاملي مع الآخرين. فهناك دائماً خط يفصل ما بيني وبين الآخرين.

ما رأيك بلجان التحكيم المؤلفة من الفنانين؟

 هم نجوم وحضورهم في لجان التحكيم إضافة لبرامج الهواة. ولقد أعجبني حضور الفنان كاظم الساهر لأنه واقعي ويقول كلمة حق.

مشاركة الفنانة نانسي عجرم في لجنة تحكيم «آراب آيدول» انقسمت الآراء بشأنها بين مؤيد ومعارض. نوال كيف تحكم على مشاركة نانسي؟

نانسي ممتازة وهي إنسانة عاطفية بطبيعتها ولا تستطيع تغيير عاطفتها وحضورها محبب ومريح لدى المشاهد.

ما رأيك بلجنة تحكيم برنامج «أكس فاكتور»؟

بصراحة، لم أتابعه.

تابعوا المزيد على "سيدتي نت".