سياحة /وجهات سياحية

"سكاي دايف دبي" تجربة فريدة من نوعها لمحبي القفز بالمظلات

"سكاي دايف دبي" تجربة فريدة من نوعها لمحبي القفز بالمظلات

لا يفوّت هواة المغامرات السياحية فرصة زيارة "سكاي دايف دبي"، الذي يصنّف بأنّه أكبر نادٍ لرياضة القفز بالمظلات في الشرق الأوسط. وفي هذا الإطار، يصحب "سيدتي. نت" القرّاء في جولة للتعرف إلى المكان السياحي ذائع الصيت.


موقع "سكاي دايف دبي"


يقع المركز الرئيس لـ"سكاي دايف دبي"، والمفتتح في سنة 2010، في جزيرة "نخلة جميرا"، وهو يعدّ النادي الأكبر على صعيد رياضة القفز المظلي في الشرق الأوسط، إذ يمنح زائريه تجربة فريدة من نوعها، فيستمتع هواة القفز المظلي بإطلالات ساحرة على الأبراج وناطحات السحاب في مدينة دبي والجزر الاصطناعية، وذلك رفقة مدربي قفز محترفين؛ من أجل ضمان أقصى معايير السلامة والأمان، وخوض تجربة ممتعة وآمنة.

تابعوا المزيد: "عروس النيل" تتراقص على أنغام الموسيقى بعد غياب 41 سنة


تجربة القفز المظلي في "سكاي دايف دبي"


يتعيّن على الراغبين في خوض تجربة القفز المظلي الحجز مسبقًا على الموقع الرسمي، أو شراء تذكرة من مركز "سكاي دايف دبي. وبعد تأكيد الحجز، يمكن الذهاب إلى مركز منطقة القفز المطلوبة، التي عادة ما تكون في صحراء العين في دبي أو في نخلة جميرا، وهناك سيقوم مدرب القفز المتخصّص بتزويد المرء بمعلومات وافية عن تجربة القفز من الطائرة في دبي، كما سيتحدث إليه عن التصوير أثناء الجولة. بعدها، تأتي خطوة ركوب الطائرة، مع التحقق من معايير السلامة والأمان، والتي تشمل توافر مظلة احتياطية وجهاز يعمل على فتح المظلة تلقائيًّا، إن لم يقم المدرب أو القافز بفتح المظلة يدويًّا.
يرافق مدربون مؤهلون هواة القفز المظلي بدبي، وعند وصول الطائرة إلى ارتفاع 13 ألف قدم، ستبدأ عملية القفز؛ إذ سيتم ربط المغامر مع المدرب الخبير وتركيب كاميرا، فيخرجا من الطائرة التي تسقط سقوطًا حرًّا لستين ثانية ملؤها المتعة والتشويق، وذلك بسرعة 120 كيلومترًا/ ساعة، وبعدها، وتحديدًا عند ارتفاع 6 آلاف قدم، سيقوم المدرب بفتح المظلة لنحو خمس دقائق.
أمّا المغامر الراغب في القيام برياضة القفز المظلي في دبي، من دون مدرب مرافق، فيمكنه أن يلتحق بدورة القفز التي تقدمها "سكاي دايف دبي"، الدورة التي ستمنحه شهادة معترفًا بها، الأمر الذي يمكّنه من القيام برياضة القفز المظلي وحده، من دون الحاجة إلى مدرب مرافق.


شروط القيام برياضة القفز


• الوزن الذي لا يتجاوز 100 كيلوغرامًا للرجال، و90 منها للنساء.
• العمر الذي لا يجب أن يقل عن 12 سنة.
• لا يسمح للأشخاص تحت تأثير المخدر أو الكحول القيام بالقفز المظلي.
• في حال وجود أي حالة مرضية سابقة، يتعين على المرء توقيع وثيقة لياقة وأخذ الموافقة من الطبيب.
• إن كان المرء سبق أن قام برياضة الغوص، فيتعين عليه الانتظار 24 ساعة قبل القيام برياضة القفز المظلي.

تابعوا المزيد: أماكن سياحية في سير الضنية

X