وفاة عزت العلايلي عن 86 عاماً وأشرف زكي يؤكد حدوث الوفاة بشكل طبيعي

تُوفِّي، الفَنّان الكبير عزت العلايلي منذ قليل عن عمر يناهز 86 عاماً.
وكشف نجل الفنان الكبير الراحل عزت العلايلي، محمود، أنّ صلاة الجنازة ستقام من مسجد المروة بجوار مستشفى دريم لاند.
وقد نعى الراحل عزت العلايلي، نقيب الممثلين أشرف زكي، في اتصال تليفوني به، حيث قال: «عزت من أكثر الفنانين الذين قدموا أعمالاً سينمائية ستظل تمتع الجمهور، وكان على المستوى الشخصي صديقاً وأخاً أكبر، ولا يسعنا إلا الترحم عليه وعلى سيرته العطرة. سيتم تشييع الجثمان بعد صلاة العصر من منطقة "دريم لاند" بمحافظة الجيزة».
وأكد نقيب الممثلين أن الوفاة حدثت بشكل طبيعي.

عزت العلايلي


عزت العلايلي التحق بالمجال الفني مطلع ستينيات القرن الماضي، وشارك في عشرات من الأعمال السينمائية والتلفزيون، ومنها فيلم الأرض عام 1970 من إخراج يوسف شاهين، ومن أبرز أعماله «الطريق إلى إيلات»، و«أهل القمة»، و«المنصورية»، و«التوت والنبوت»، و«الجن والإنس» مع يسرا وعادل إمام، كما قَدّم للمسرح العديد من المسرحيات أبرزها: أهلا يا بكوات، وثورة قرية. كما قدم طوال مسيرته ما يقرب من 200 عمل فني كان آخرها مسلسل "قيد عائلي" الذي عرض قبل عامين.
تَخَرّج الراحل عزت العلايلي في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1960، لكنّه لم يبدأ مسيرته التمثيلية فور تخرجه بسبب رعايته لإخوته الأربعة بعد وفاة والده، حيث عَمَلَ لفترة كمعد برامج تلفزيونية، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم «رسالة من امرأة مجهولة» عام 1962 الذي كان بمثابة بدايته السينمائية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"