أسرة ومجتمع /شباب وبنات

المهارات يجب تعلمها في عام 2021

طوال عمليات الإغلاق بسبب فيروس كورونا، شهد الإنترنت زيادة في حجم البحث عن التطوير الذاتي والتعلم عن بُعد. ..ولقد تم طرح مصطلح «المهارات العملية» بشكل عشوائي على محرك البحث غوغل.. مر الجميع بعام صعب؛ نظراً للتضحيات التي بُذلت في هذه الأوقات الصعبة بالانتقال إلى عام 2021، وما يعني من تحديات جديدة وفرصاً جديدة للتغلب عليها. لهذا نقول لكل شاب وكل فتاة بأنه لا يوجد هناك طريقة للاستعداد لهذا العام الجديد أفضل من تطوير مهارة فريدة تضيف قيمة لك بوصفك فرداً، مثل تطوير المهارات العملية، والمهارات التي يمكنك الاستفادة منها أكثر من غيرها... «سيدتي» تقدم إليك بعض المهارات التي يجب تعلمها هذا العام وفقاً لـ«oneeducation»:


1. محو الأمية الرقمية وتعلم البرمجة

خذي.."كورسات" لتعلم مهارات تقنية العلوم الأساسية


أصبح هذا أكثر من مجرد مهارة عملية؛ فأنت بحاجة إلى محو الأمية الرقمية لتعمل بسلاسة في هذا العالم الرقمي. يُعد استخدام أجهزة الصراف الآلي، والتعرف إلى لوحات اللمس، وتوصيل وإعداد أجهزة «Wi-Fi» و«Bluetooth» والطابعة بعض الأمثلة الواضحة جداً.
لذلك؛ خذ «كورسات» تدريب عبر الإنترنت على مهارات تقنية المعلومات الأساسية، واكتساب المهارات المهنية؛ لبدء حياة مهنية ناجحة في مجال تكنولوجيا المعلومات من خلال دورة مهارات تكنولوجيا المعلومات الأساسية.
البرمجة..هناك الكثير من الأسباب لتعلم البرمجة. إن تعلم لغة البرمجة يشبه تعلم لغة منطوقة جديدة مثل الفرنسية أو الألمانية. ومع ذلك، تمنحك مهارة البرمجة تحكماً غير مسبوق في أجهزتك. تساعدك البرمجة -أيضاً- على التفكير بطرق أكثر فاعلية.


2. مهارة حل المشكلات والقيادة

تعلم مهارة حل المشكلات عند العمل


إنها حالة نفسية؛ حيث تتعامل مع المشكلات وتضع إستراتيجيات فعالة لحلها. يمكنك تطبيق هذا على أي موقف لتقليل وقت حل المشكلات العادية.
يُعد حل المشكلات مهارة عملية يجب امتلاكها عند العمل؛ حيث يمكن أن تعني الحلول الفورية مكاسب وخسائر.
 القيادة..إن عدم معرفة كيفية القيادة سيكون بمنزلة نكسة طوال حياتك. إنها إحدى تلك المهارات التي يجب أن تكتسبها في وقت مبكر من الحياة. أفضل جزء هو أنك لن تنساه مهما حدث. هذا يجعلها مهارة جيدة حقاً للاستثمار فيها.


3 البستنة وعلم النبات الأساسي

تعلم زراعة الطعام من الأرض..أكثر الأشياء المفيدة


علم النبات الأساسي هو مهارة بقاء لمعظم الناس. تُعد القدرة على زراعة الطعام من الأرض أحد أكثر الأشياء المفيدة التي يمكنك تعلمها.
البستنة هواية خفيفة تتضمن بعض المعرفة الأساسية. أنت بحاجة إلى معرفة بالضبط ما النباتات التي تعمل معاً، وكم يحتاج من الضوء أو السماد، وما إلى ذلك. البستنة هي نشاط بدني ممتع يتطلب الصبر والرحمة.


4. الرياضة وتعلم فن الطهي

 تعلم فن الطهي .يجعلك أكثر اعتمادا على نفسك


أي نوع من الرياضة في الهواء الطلق مفيد لك. يساعد في تنسيق اللياقة والحركة. تساعد الرياضات الجماعية في تطوير التواصل والعمل الجماعي، على الرغم من أنني أعتقد أن أهم نقطة في ممارسة الرياضة هي تكوين الشعور بالانتماء للمجتمع.
أن تكون قادراً على الطهي لنفسك لا يجعلك أكثر اعتماداً على نفسك فحسب، بل يساعد -أيضاً- على تطوير المزيد من الألفة مع نفسك من خلال براعم التذوق لديك.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X