اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

لكل شاب وشابة.. كيف تصبح ذكياً في الدراسة؟

يُعد الذكاء هو الأداة المتاحة الأكثر إثارة للإعجاب والإفادة...لهذا نجد معظمنا يريد أن يعرف كيف يصبح أكثر ذكاءً؟..يعتمد بقاؤنا على القرارات الجيدة، وذلك يعتمد على الذكاء الذي يجعل الحياة أسهل. يبدو أن الأمور تصبح أسهل للأشخاص الأذكياء...يتيح لك الذكاء حل المشكلات بشكل أسرع، وكسب المزيد من المال، والعمل بشكل أقل...انسَ أمر الناس الذين يُولدون أذكياء؛ فلقد أظهر العلم أن المرونة العصبية موجودة: يمكنك تنمية خلايا المخ وزيادة ذكائك...«سيدتي» تقدم هذه العادات الخمس اليومية السهلة والأكثر ذكاءً، وتمنحك الذكاء الذي تحتاج إليه في حياتك وفي دراستك. والآن: كيف تصبح أيها الشاب وأيتها الفتاة أكثر ذكاءً.. وفقاً لـ«vistacollege»:


1. افعل أشياء مختلفة تجعلك أكثر ذكاءً

نوعي يومك..وانتقلي إلى مهمة أخرى كل 30 دقيقة


الهدف ينطوي على تنويع يومك. اقضِ الوقت في مجموعة متنوعة من المهام. اقضِ 30 دقيقة في مهمة وانتقل إلى مهمة أخرى. أنت لا تتجنب الملل فحسب، بل تتيح أيضاً فترة راحة لعقلك للتعافي.
عقلك يحب الاستراحات. تتمثل الطريقة الرئيسية لزيادة ذكائك في استعراض مناطق مختلفة من دماغك.
في أثناء الراحة، يستمر دماغك في حل المشكلات. تثبت إحدى الدراسات أنه من خلال أخذ قسط من الراحة، تكون احتمالية الوصول إلى التقدم في حل المشكلات كبيرة؛ لهذا السبب من المهم الاسترخاء أو تغيير ما تفعله.


2. إدارة الوقت بحكمة

ضعي قائمة بأولوياتك..وتعاملي معها بترتيب الأهمية


في عصر الإنترنت، من السهل أن تشتت انتباهك. لا تَدَعْ تجوالك على الإنترنت يفوقك. ضع قائمة بأولوياتك. تعامل معها بترتيب الأهمية. خصص وقتاً في مشروعاتك، وخصص وقتاً للانفصال عن العمل. أوقف تشغيل هاتفك، ولا تجعل نفسك تضيع عبر الإنترنت، وقم بعمل قائمة وأخذ فترات راحة. ستدير وقتك بشكل أفضل وتصبح أكثر ذكاءً بشكل أسرع.


3. قراءة القليل كل يوم

ممارسة القراءة تتطلب الانتباه والتركيز


بغض النظر عن المحتوى، تزيد القراءة من ذكائك. القراءة تخلق جواً للتفكير والتفكير التحليلي. توقف وفكر في ما تقرأ. تتطلب ممارسة القراءة الانتباه. ببساطة عن طريق التركيز، تحفز عقلك وتزيد من قوتك العقلية.
بالطبع، بوصفك شخصاً بالغاً، ستستفيد أكثر من خلال استيعاب المواد الدراسية الصعبة أو الممتعة بالنسبة لك. دفع نفسك لفهم النصوص الصعبة يضع ضغطاً صحياً على عقلك. تجبرك الكتب التي تغطي موضوعات موضعية أو ذات صلة اجتماعية على التفكير بشكل نقدي.
وفي الوقت نفسه، يزيد الخيال من قدرتك على فهم حالة الإنسان ويعزز ذكاءك العاطفي. بالقراءة أيضاً يزدحم عقلك بأطنان من المعرفة والمفردات.


4. مراجعة المعلومات

قومي بمراجعة كل معلومة تتعلمينها..لتحتفظي بها


بمجرد أن تتعلم معلومة ما، قم بمراجعتها. لا يمكنك التعلم إذا كنت لا تتذكر. تعمل الذاكرة من خلال التكرار. عندما تكرر حقيقة ما، فإنك تحرّك عجلات الذاكرة مرة أخرى.
عملية المراجعة التراكمية للمعلومات تساعد على بقاء معرفتك. تستمر التجارب في القشرة الخارجية للدماغ قبل أن تتحول إلى ذكريات موجودة في العقل.
الجميع ينسى. توقع هذه الحتمية من خلال التخطيط لمراجعة أي شيء تريد تذكره. التعلم المتكرر يزيد من الاحتفاظ بالمعرفة.


5. دراسة لغة ثانية

تعلم لغة جديدة تجعلك أكثر ذكاء


تعلم اللغة يمثل أحد أهم الأشياء التي تجعلك أكثر ذكاءً. أثبتت دراسة اللغة أنها تمثل تحدياً لمعظم الناس. يستغرق الأمر سنوات من العمل لاكتساب الطلاقة في لغة أجنبية. من حسن حظك أن إتقان اللغة ليس هو الهدف.
إن اكتساب اللغة يطلق عقلك في تمرين كامل. عندما تقرأ وتسمع وتتحدث بلغة ما، فإن حواسك تتجه نحو فرط الحركة. يتسبب هذا الانفجار متعدد الحواس في حدوث عمليات تثني مناطق مهمة من دماغك. كلما كافح دماغك للتعامل مع المعلومات والاستجابة لها، أصبحت أذكى.