اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مهرجان الأنوار Illuminate Dubai يحتفي بالإضاءة والضيافة

أطلق معرض The Hotel Show Dubai مبادرة فريدة من نوعها ولافتة للأنظار تهدف إلى إبراز مرونة الأوساط المعنية بمجال الضيافة في المنطقة من خلال مهرجان الأنوار Illuminate Dubai الذي من المقرر أن يسلّط الضوء على هذا المجال في الفترة من 18 إلى 27 فبراير 2021.

3.jpg
مهرجان الأنوار

سيشهد الحدث الذي تستمر فعالياته على مدار 10 أيام تحويل مجموعة مختارة من الفنادق الشهيرة المطلة على طريق الشيخ زايد إلى منارات ضيافة مضيئة ليلاً. وقد دخل كل فندق في شراكة مع مؤسسة تصميم إضاءة ذائعة الصيت دوليًا مع ترخيص إبداعي كامل لإنشاء تركيبات واجهة خارجية مخصّصة تحت شعار "احتفال بالإضاءة والضيافة".وفي هذا الإطار، قال جاسميت باكشي، مدير فعاليات مجموعة الضيافة في شركة دي إم جي إيفنتس، وهي الجهة المنظّمة لمعرض The Hotel Show Dubai: "بعد عام تجاري حافل بالتحديات الصعبة لمجال الضيافة في 2020، وتداعيات جائحة كورونا على تلك القطاعات الداعمة لإسهام السياحة في الناتج المحلي الإجمالي، أردنا إلقاء الضوء على أهمية هذه الركيزة الاقتصادية الحيوية".

وأضاف قائلاً: "استنادًا إلى إحصاءات شركة الأبحاث العالمية إس تي آر التي تشير إلى رقم مبدئي لمعدل إشغال فنادق المدينة في ديسمبر 2020 قدره 71 في المائة، وهو أعلى معدل منذ فبراير الماضي، سيعتمد مهرجان Illuminate Dubai أيضًا على هذا الزخم الجديد، كما سيولّد الإثارة لدى أوساط الضيافة وخبراء الإضاءة والجمهور العام، في هذا الوقت الذي نوحّد فيه جهودنا من أجل إعادة تنشيط الأعمال في عام 2021".

وتشمل قائمة المشاركين الثنائيين في المهرجان من فنادق وشركات تصميمات إضاءة ما يلي:

فندق فيرمونت دبي وشركة لايت تاتش

فندق ميلينيوم بليس مارينا وشركة لايت فيوجن

فندق كراون بلازا دبي مارينا وشركة دي بي أيه لايتيننج كونسلتنتس

فندق ميركيور برشا وشركة نيولايت

فندق راديسون بلو ريزيدنس دبي مارينا وشركة استوديو لومين

فندق شيراتون جراند دبي وشركة إل دبليو ديزاين

جراند بلازا موفنبيك مدينة الإعلام وشركة كيه إي أو إنترناشيونال كونسلتنتس

فندق شيراتون مول الإمارات وشركة أيه تي آي كونسلتنتس

فندق دوسيت ثاني دبي وشركة ناثان سافاج لايتيننج ديزاين

صرح ديفيد ماكنيل مدير شركة دي بي أيه لايتيننج  قائلاً: "كانت دبي من المدن الرائدة في مجال السياحة على مدار عقود، من التخطيط وتقديم أفقها المعماري المميّز إلى تطوير منشآت سياحية استثنائية استقطبت 16 مليون سائح في عام 2019. ويمثل مهرجان Illuminate Dubai فرصة رائعة بالنسبة لنا لإبراز عملنا وجاذبية قطاع الضيافة التي تتزايد باستمرار في دولة الإمارات".وأضاف ماكنيل: "لقد ساعد تصميم الإضاءة المبتكر في وضع بعض المنشآت الأعلى شهرة في دبي على الخريطة، ويسعدنا أن نكون إحدى الشركات التي تدعم هذا الحدث الأول من نوعه. ونحن واثقون من أن هذا المهرجان سيُضيف قيمة لا تُحصى إلى تجربة السياحة في المدينة، ونأمل أن يضيء الطريق لعام من الأعمال الإيجابية".

وجدير بالذكر أن الجاذبية التجارية لمهرجان Illuminate Dubai قد استقطبت أيضًا اثنين من الرعاة البارزين في المجال، ومن بينهما الراعي الفضي، سيلفانيا لايتيننج ميدل إيست، وهي إحدى الشركات الرائدة المتخصّصة في حلول الإضاءة على الصعيد العالمي.ومن ناحية أخرى، قال سامر مقلد، نائب رئيس شركة ساينتكنيك لايتيننج سوليوشنز، وهي الراعي الرئيسي للحدث: "لطالما كان مجال الضيافة ركيزة أساسية لقطاع السياحة المزدهر في دولة الإمارات، ومن المؤكد أن استخدام الضوء لإعادة ترسيخ أهميته هو فكرة رائعة لخبراء الإضاءة مثلي. وكثيرًا ما يُطلق على الإضاءة اسم البطل المجهول، ويقدِّم مهرجان Illuminate Dubai منصة لاستعراض قوتها الحقيقية. ومن خلال هذا المهرجان، سنضيء المدينة، وليس هناك وسيط أفضل من واجهات سلاسل الفنادق المشهورة عالميًا التي تشغل موقعًا استراتيجيًا في طريق الشيخ زايد الحيوي بدبي".