أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الصحة السعودية: في حال ثبوت الإصابة بكورونا ستكون الجرعة الثانية بعد التعافي

في حال ثبوت الإصابة بـكورونا الجرعة الثانية تكون بعد التعافي
المنحنى يشهد تراجع إلا أنه لم يصل إلى الاستقرار

كشفت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن شروط تلقي الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) إذا أصيب الشخص بالفيروس بعد تلقيه الجرعة الأولى.

وأوضحت وزارة الصحة، في تغريدة على موقع "تويتر" رداً على استفسار بهذا الشأن، في حال ثبوت الإصابة يكون إعطاء الجرعة الثانية بعد تحقيق شرط التعافي.

وأضافت وزارة الصحة، بشكل عام إذا كانت الحالة المؤكدة يصاحبها أعراض، فيكون التعافي بعد مرور 10 أيام على الأقل منذ ظهور الأعراض، بشرط مضي آخر 3 أيام منها على الأقل بدون وجود أعراض تنفسية (سعال، ضيق تنفس) وارتفاع بالحرارة دون استخدام أدوية، و بعد إتمام مدة التعافي لايستدعي ذلك تأكيد فحص مخبري.

وفي ذات السياق، فقد أبان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، أن منحنى الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) في المملكة يشهد تراجع إلا أنه لم يصل إلى الاستقرار.

وأضاف الدكتور العبد العالي، إن هناك أمل للعالم للقضاء على جائحة فيروس "كورونا" بتطبيق الاجراءات وتوفر اللقاحات.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إلى أن بعض مناطق المملكة ما تزال تشهد ارتفاعاً في الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، موضحاً، أن تسارع منحنى الإصابات المؤكدة أصبح أقل مما كان عليه، ولكن هذا الأمر لا يعني الاطمئنان ويجب علينا بذل الجهود بالتقيد والالتزام بالإجراءات الاحترازية حتى نشهد آثارًا إيجابية.

ولفت الدكتور العبد العالي، إلى أنه لم يتم أي رصد لأعراض شديدة أو وفيات بسبب لقاح "كورونا"، مؤكداً، أن جميع اللقاحات التي يتم اعتمادها في المملكة تحظى بمأمونية عالية.

X