اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأمن العام يدعو الحاصلين على "تصريح العمرة" إلى التقيد بالموعد المحدد

الأمن العام يدعو الحاصلين على تصريح العمرة إلى التقيد بالموعد المحدد
الأمن العام
انفوغراف الأمن العام
4 صور

نشر الأمن العام عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، انفوغراف، دعا من خلاله عموم المواطنين والمقيمين الذين حصلوا على "تصريح العمرة أو الصلاة في المسجد الحرام" من خلال تطبيق "اعتمرنا" إلى التقيد بالموعد المحدد.

وأكد الأمن العام، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، من أجل السماح بالدخول إلى العاصمة المقدسة من خلال مراكز الضبط الأمني التابعة للقوات الخاصة لأمن الطرق.

وكانت القوات الخاصة لأمن الطرق قد نوهت في وقت سابق بأنه لن يُسمح بمرور أي شخص قاصد للعمرة دون أن يكون معه تصريح، وسيتم التأكد منه بمطابقته مع تطبيق "اعتمرنا" ومع هويته، كما لن يسمح بدخول المعتمر في غير الوقت المحدد له حتى وإن كان لديه تصريح.

جدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة كانت قد أطلقت في وقت سابق تطبيق "اعتمرنا" الذي يمكن من خلاله حجز موعد للعمرة.

وأوضحت، أن التطبيق سيُمكن الراغبين في زيارة مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء العمرة والزيارة والصلاة في الحرمين الشريفين من تنظيم أوقات أدائهم للمناسك، والتخطيط المسبق للرحلة، ومن حجز الخدمات الاختيارية بكل يسر وسهولة، وبما يضمن تطبيق الضوابط والإجراءات الاحترازية.

وأشارت وزارة الحج والعمرة، إلى أن تسجيل البيانات المدخلة من قبل قاصدي الحرمين الشريفين سيرتبط بتطبيق "توكلنا" بشكل مباشر، وستتضمن عملية الربط عدداً من الإجراءات منها تقديم ما يضمن خلو المعتمر أو الزائر من فيروس "كورونا".

وأضافت، أن التطبيق يتضمن أيضاً إتاحة اختيار الوقت المناسب لضيف الرحمن بحسب المواعيد المتوفرة، ويُتيح كذلك اختياره الخدمات المصاحبة التي يرغب بأن تقدم له، مثل اختيار وسيلة المواصلات ونقاط التجمع ومراكز الخدمات.