أفضل وصفة لعلاج تساقط الشعر قبل الزفاف

للعروس التي تعاني من مشكلة تساقط الشعر لا تقلقي بعد اليوم  سنقدّم لك في هذا المقال على فوائد زيت السمسم للشعر لا سيما الحد من تساقطه، إضافة الى بعض الخلطات الطبيعية التي ستمنح شعرك الصحة والجمال.

 تابعي المزيد: وصفة زيت الجرجير جربيها قبل يوم زفافك


فوائد زيت السمسم للشعر

زيت السمسم
زيت السمسم


من أهم فوائد زيت السمسم للشعر، أنه يعالج مشكلة تساقط الشعر، وذلك كونه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم تعمل على حماية فروة الرأس وتجعل الشعر قوياً بعيداً عن التساقط. إضافة الى ذلك، يشتمل زيت السمسم على الكثير من المعادن والفيتامينات، التي تساعد في تقوية الشعر وإعادة الحيوية والصحة إليه، من بينها على سبيل المثال لا الحصر: فيتامينا E وB6، الكالسيوم، النحاس، الحديد والزنك...

تابعي المزيد: وصفات تنظيف فروة الرأس قبل يوم الزفاف

 

وصفتان من زيت السمسم للقضاء على تساقط الشعر

زيت السمسم يمنع تساقط الشعر
زيت السمسم يمنع تساقط الشعر

الوصفة الأولى: قومي مرتين في الأسبوع، بتدليك شعرك وفروة رأسك جيداً بزيت السمسم، واحرصي على وصول الزيت الى كافة خصلات الشعر من جذورها وحتى أطرافها. من ثم، لفي شعرك على شكل كعكة واتركيه لمدة ثلاث ساعات. بعدها، اغسلي شعرك بالشامبو الملائم وشطفيه بالماء الفاتر.
الوصفة الثانية: اخلطي كمية متساوية من زيت السمسم وزيت الخروع، بحيث تكفي لطول شعرك، وسخنيها قليلاً على النار، من ثم طبقيها على كامل شعرك وفروة رأسك. اتركي مزيج الزيوت على شعرك لمدة ساعة، بعدها، اغسليه على الطريقة الاعتيادية.

 

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.