أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

3 علامات وأعراض جديدة قد تشير إلى إصابتك بفيروس"كوفيد 19"

التهاب الحلق لفترات طويلة قد يكون علامة على الاصابة بكوفيد 19
كوفيد 19 (16)
الآلم العضلي يعد حاليا من العلامات الشائعة لكوفيد 19

قد يكون ظهور السلالات المتحورة لـ(كوفيد 19) سبباً في تزايد حالات جديدة مصابة بالفيروس، إذ أن تلك السلالات المتحورة وصفت بأنها أشد عدوى وأكثر مقاومة.


ووفقاُ للخبراء، فبالرغم من وجود اللقاح المضاد لـ"كوفيد 19) إلا أن الفيروس سيستمر في البقاء لسنوات عديدة، لذلك فإن معرفة العلامات المبكرة للفيروس، والخضوع للاختبار في الوقت المناسب، سيسرع من التعافي، ويقلل من خطر انتشار الفيروس لفترة طويلة.


وتعتبر في الوقت الحالي العلامات الثلاث الرئيسية لـ (كوفيد 19)، هي، "الحمى والسعال/ التهاب الحلق/ فقدان الشم والتذوق".


ومع ذلك، فهذه ليست الأعراض أو العلامات التحذيرية، نظرًا لأنه فيروس جديد نسبيًا فإن قائمة الأعراض تتزايد باستمرار، ويعتقد الباحثون أن السلالات المتحورة قد يكون لها القدرة على التأثير على أجسامنا بطرق مختلفة وغير عادية.


وبحسب الخبراء فهناك بعض العلامات والأعراض التي تتطلب إجراء اختبار (كوفيد 19) فوراً، وهذه العلامات وفقاً لموقع "timesofindia"، هي:


1- تعب ودوخة غير عاديين: الإرهاق والدوخة ليسا فقط من أطول أعراض (كوفيد 19)، بل يمكن أن يكونا أيضًا بمثابة العلامات الوحيدة للفيروس التي قد تظهر على بعض الأشخاص، ويمكن أن يشير الإجهاد المزمن والشعور بالدوخة أو نوبات الإغماء إلى علامات على المظاهر العصبية المرتبطة بـ (كوفيد 19)، مما يعني أنه قد يكون خطيرًا إذا لم يتم اكتشافه.


2- التهاب الحلق: قد يصيب التهاب الحلق، والذي عادة ما يكون علامة على الحساسية أو الالتهابات الموسمية، مرضى (كوفيد 19) أيضاً، لذلك، إذا كنت تعاني من التهاب الحلق لفترات طويلة، وخشونة في صوتك، وضيق في التنفس أو صعوبة أثناء بلع الطعام، فقد تكون هذه علامة على أنه يجب عليك اختبار (كوفيد 19) فوراً.


3- ألم عضلي: ينتج الألم العضلي عن الدمار الذي يسببه الفيروس لألياف العضلات وبطانات الأنسجة المهمة، ويمكن أن يحدث ألم العضلات والتهابات أيضًا نتيجة للسيتوكينات، والتي تعد علامة مقلقة على تفاعل المناعة الذاتية، وتعد حالياً من العلامات الشائعة للغاية للفيروس، وبالتالي، إذا واجه شخص ما هذه العلامة، فيجب أن يتم اختباره على وجه السرعة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X