أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

التأمينات الاجتماعية تصدر توضيحاً مهماً بشأن تسجيل موظفي "العمل المرن"

انفوغراف التأمينات الاجتماعية
يتم تسجيل العامل في النظام تلقائيا بعد تسجيله في منصة العمل المرن وعند إكمال المدة اللازمة

أصدرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، توضيحاً مهماً بشأن تسجيل موظفي "العمل المرن" في نظامها.


وفي التفاصيل، فقد أبانت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أن تسجيل الموظف بنظام "العمل المرن" يتم آلياً في نظام التأمينات الاجتماعية عند توثيق عقد العمل في منصة "العمل المرن" التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.


وأوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أن عقد "العمل المرن" يخضع لفرع المعاشات من نظام التأمينات الاجتماعية الذي يضمن للموظف معاشاً عند تقاعده أو عجزه غير المهني أو عند الوفاة.


وأشارت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، إلى أن تنظيم "العمل المرن" يلزم تسجيل العاملين وفق أحكامه في نظام التأمينات الاجتماعية حفظاً لحقوق الموظفين وتمكينهم من الحصول على المنافع التأمينية التي يقدمها النظام.


وبينت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أنه يلزم لاحتساب خدمة شهر اشتراك للموظف في فرع المعاشات، تسجيل 168 ساعة عمل عند منشأة واحدة أو عدة منشآت على ألا تقل ساعات العمل عند المنشأة الواحدة عن 60 ساعة.


ولفتت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، إلى أن "العمل المرن" هو عمل يؤديه الموظف السعودي سواء كان ذكراً أو أنثى غير متفرغ لدى صاحب عمل أو أكثر، ويحتسب الأجر فيه بنظام الساعة، ويحتسب العامل بعقد (مرن) لدى صاحب العمل في نسب التوطين، وذلك وفق النسب المعتمدة في برنامج نطاقات.


ويعد نظام "العمل المرن" أحد البرامج التي وُجدت لخدمة الوطن ومساعدة المواطنين لإيجاد الفرص الوظيفية المناسبة، ودمجهم بسوق العمل بمرونة، بهدف زيادة مشاركتهم في سوق العمل، كما أن نظام "العمل المرن" يشمل جميع الفئات العمرية التي يمكنها أن تعمل وفقًا لهذا النظام، وكذلك جميع المهن، كما يحرص النظام على دعم القطاع الخاص في تلبية احتياجاته الطارئة والمؤقتة والموسمية من الكوادر الوطنية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

X