اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

آلية سفر المواطنين والمواطنات الجديدة.. بعد صدور الأمر السامي

الاشتراطات والمستندات المطلوبة لآلية سفر المواطنين والمواطنات الجديدة

كشفت المديرية العامة للجوازات السعودية، عن الآلية الجديدة لسفر المواطنين والمواطنات، وذلك بعد صدور الأمر السامي الكريم بالموافقة على سفر المواطنين والمواطنات المتزوجين من غير السعوديين بالسفر عبر المنافذ الحدودية مباشرة، وذلك في ظل تعليق السفر الدولي بسبب جائحة فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

وفي التفاصيل، فقد نشرت المديرية العامة للجوازات، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، انفوغراف، أوضحت من خلاله الآلية الجديدة لسفر المواطنين والمواطنات، وذلك إنفاذاً للأمر السامي القاضي بالسماح لهذه الفئة بالسفر، وذلك بعد تقديم المستندات المطلوبة لذلك.

ووفقاً للمديرية العامة للجوازات، فإن الفئات تشمل:

1- السعوديون المتزوجون من غير السعوديات إذا كن مقيمات خارج المملكة بسبب العمل أو ظروف أخرى لا تمكنهن من القدوم " إلى المملكة.
2- السعوديات المتزوجات من غير سعوديين يمكن لهن السفر برفقة أزواجهن أو الالتحاق بأزواجهن الموجودين في الخارج.

وأبانت المديرية العامة للجوازات، أن الشروط تتمثل في الآتي:
- تقديم إثبات الزواج للمسؤولين في منافذ المغادرة مباشرة.

وأضافت المديرية العامة للجوازات، أنه في حال عدم التمكن من تقديم المستندات المطلوبة للمسؤولين بالمنفذ، فيتم الآتي:

- التقدم بطلب تصريح سفر عبر منصة "أبشر" الإلكترونية وإرفاق كافة المستندات المطلوبة.

ونوهت المديرية العامة للجوازات إلى أنه يجب ألا تقل صلاحية جواز السفر عن 3 أشهر عند السفر لدول مجلس التعاون والدول العربية و 6 أشهر عند السفر لباقي الدول المسموح بها.

ويأتي ذلك التوضيح من المديرية العامة للجوازات، إنفاذاً للأمر السامي بالموافقة على تمكين السعوديات المتزوجات من غير سعوديين من السفر برفقة أزواجهن أو الالتحاق بأزواجهن الموجودين في الخارج بموجب تقديم إثبات الزواج للمسؤولين في منافذ المغادرة مباشرة، وكذلك السعوديين المتزوجين من غير سعوديات إذا كُنَّ مقيمات خارج المملكة بسبب العمل أو ظروف أخرى لا تمكنهن من القدوم إلى المملكة.