أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الترفيه السعودية تتفقد منشآت ترفيهية للتحقق من التزامها بالإجراءات الاحترازية

ترفيه- تعبيرية

تمكنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية من تنفيذ (295) زيارة تفتيشية في مختلف مناطق المملكة، خلال الأسبوعين الماضيين، من أجل التحقق من التزام المنشآت الترفيهية بالإجراءات الاحترازية، وقد تم رصد خلال تلك الزيارات (19) مخالفة، وذلك بناءً على القرار الصادر من وزارة الداخلية السعودية بإيقاف جميع الأنشطة والفعاليات الترفيهية لمواجهة فيروس كورونا المُستجدّ.

الترفيه في المملكة العربية السعودية

وكشفت هيئة الترفيه السعودية أن قيامها بتلك الجولات التفتيشية من أجل مراقبة مدى تنفيذ منظمو الأنشطة الترفيهية في المملكة للإجراءات الاحترازية ضد الفيروس التاجي المُستجدّ.

كما تأتي تلك الزيارات التفتيشية بعد أن قامت الهيئة بتوجيه جميع المرخصين بإيقاف الأنشطة الترفيهية في ظل تفشي فيروس كورونا، حيث تم العمل على إرسال تعميم تفصيلي لكل منشأة يقضي بإيقاف نشاطها، في حال عدم تنفيذها لقرارات هيئة الترفيه.

وأوضحت الهيئة أنها تُجري تلك الزيارات من خلال الإدارة العامة للتفتيش والالتزام بشكل ثابت ومتواصل، من أجل التأكد من أن جميع المنشآت الواقعة تحت إشراف الهيئة والحاصلة على الترخيص منها تقوم بتنفيذ القرارات والأنظمة الصادرة من الهيئة، في محاولة لتحقيق تجربة ترفيهية سعيدة وآمنة للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.

يُذكر أنه تم إنشاء الهيئة العامة للترفيه في السعودية، من أجل مواكبة إعلان المملكة لرؤية 2030، حيث يُعتبر قطاع الترفيه من أهم القطاعات التي تُساهم في تنمية الاقتصاد الوطني وذلك وفقاً لرؤية المملكة المستقبلية.

 

المزيد من أخبار أسرة ومجتمع

X