بلس /أخبار

وفاة طفلة بعد إصابتها بكورونا.. كيف تختلف أعراض الأطفال عن البالغين

أعراض كورونا تختلف لدى الأطفال

جاء في الصفحة الرسمية لموقع "محتوى" على تويتر خبر مفاده وفاة طفلة بسبب طفح جلدي لم يشخص بشكل صحيح يودي بحياة طفلة عمرها 6 أعوام ووالدا الطفلة يحذران الأهالي لضرورة الانتباه لأعراض كوفيد 19 التي تصيب الأطفال.


وفي التفاصيل كان والدا "جيجي" قد أصيبا بفيروس كورونا وتلقيا العلاج وتعافيا منه تماماً بحلول شهر أغسطس ولكن في الرابع من أغسطس تقيأت ابنتهم مرتين في يوم واحد ولاحظ والداها وجود طفح جلدي على كتفها وعند استشارة الطبيب قال إن الأطفال معرضون لمثل هذه الأمور، إلا أنه تبين بعد ذلك أن الطفلة مصابة بفيروس كورونا لكن لم تظهر عليها الأعراض المعروفة مثل الحمى أو السعال أو ضيق التنفس بل ظهرت عليها أعراض مختلفة تماماً لم يلاحظها الأطباء.


وذكر الوالدان أنه لم تمضِ سوى 4 ساعات من ظهور هذا الطفح الجلدي حتى فارقت الطفلة "جيجي" الحياة ليتضح بعدها أنها كانت مصابة بكوفيد-19 ويرجح أن ذلك الطفح الجلدي نتج عن ردة فعل الجهاز المناعي تجاه الفيروس وحاولت شقيقتاها الأكبر سناً (11 و18 عاماً) إنعاشها ولكن دون جدوى.


بحسب جامعة هارفارد الأمريكية قد تختلف أعراض كوفيد-19 لدى الأطفال عن البالغين لذا يتوجب على الأهالي أخذ الحيطة عند ظهور الأعراض التالية على الأطفال: الطفح الجلدي، واحمرار العينين، وآلام المعدة، والتقيؤ، والإسهال، وتضخم العقد اللمفاوية، واحمرار اللسان، وتورم اليدين، والقدمين وتشقق الشفاه.

X