اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تعرفوا إلى أطول سكة حديد في العالم

أطول سكة حديد في العالم

السكك الحديدية الهندية تحقق رقمًا قياسيًا جديدًا مع أطول قطار شحن SheshNaag بطول 2.8 كيلومتر! حيث حطمت منطقة السكك الحديدية المركزية الجنوبية الشرقية مؤخرًا رقمًا قياسيًا آخر من خلال تشغيل أربعة قطارات معًا. هذا القطار الطويل للغاية، المسمى SheshNaag، هو أطول قطار يتم تشغيله في البلاد عبر شبكة السكك الحديدية الهندية. تم تشكيل قطار SheshNaag الذي يبلغ طوله 2.8 كم من خلال دمج أربعة مكابس فارغة من BOXN، مدعومة بأربع مجموعات كهربائية، . وأشاد وزير السكك الحديدية بيوش غويال بهذا الإنجاز الجدير بالملاحظة..وفقًا للتفاصيل التي نشرتها South East Central Railways

 

تشغيل 51 عربة بأربعة قطارات

ربط أربع مكابس للتشغيل كقطار واحد..يتيح نقل المزيد من البضائع


وفقًا لوزير السكك الحديدية، نجحت تجربة ربط أربع مكابس للتشغيل كقطار واحد من SheshNaag. وتابع غويال ك:إن هذا يتيح نقل المزيد من البضائع من مكان إلى آخر في وقت أقل. وقال وزير الاتحاد، إن قطار SheshNaag يعطي دفعة لنقل البضائع من خلال تشغيل 51 عربة بأربعة قطارات معًا، بين ناجبور وكوربا.
وفقًا لمنطقة South East Central للسكك الحديدية، في الوقت الحالي، تعطي Indian Railways الأولوية لحركة خدمات قطارات الشحن في شبكتها حيث يتم تعليق قطارات الركاب في الغالب بسبب جائحة COVID-19 المستمرة. من أجل توفير وقت النقل والمساعدة في تخفيف الازدحام عن طريق السكك الحديدية، تحاول شركة النقل الوطنية تشغيل عدة رحلات شحن معًا.

 

أول قطار حاويات في العالم..بطول 1،5 كيلو متر

في الهند..أول قطار حاويات في العالم بطول 1،5 كيلو متر


وفي الوقت نفسه، افتتح رئيس الوزراء الهندي فعليًا قسمًا غربيًا بطول 306 كيلومترًا بين مدار وريواري. يقع قسم ممر الشحن الغربي المخصص الذي تم افتتاحه حديثًا في ولايتي هاريانا وراجستان. وأعلن رئيس الوزراء أيضًا عن أول قطار حاويات بطول 1.5 كيلومتر في العالم، بين New Ateli وNew Kishangarh.
صرح مسؤول العلاقات العامة في SWR إي فيجايا الشركة المسؤولة ببناء السكة الحديد: «تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع بأكمله 90 كرور روبية وكان من المتوقع الانتهاء من العمل في يونيو 2020، ولكن كان هناك نقص في العمالة بسبب حالة Covid-19

 

بوابة دخول وخروج إضافية

إنشاء بوابة دخول..خروج جديدة  بالهند


ونقلت صحيفة إنديان إكسبريس عن فيجايا قوله: «خط نقل الفحص المستخدم حاليًا والذي يتم تحويله أيضًا إلى منصة كاملة. مع المنصات الجديدة، يمكن إرسال القطارات إلى كلا الاتجاهين في وقت واحد. كما تجري إعادة تصميم ساحة Hubli».
علاوة على ذلك، يتم إنشاء بوابة دخول / خروج إضافية بصرف النظر عن البوابة الموجودة بالفعل.