مركز الملك عبدالعزيز للحوار يُعلن إطلاق دبلوم جديد لتمكين المرأة

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني

أعلنت أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، إطلاق برنامج دبلوم تمكين المرأة عن بُعد تحت شعار "مهارات حوار القيادة"، وذلك بهدف العمل على تطوير المهارات النسائية في القيادة.

أكاديمية الحوار
أكاديمية الحوار

وترغب أكاديمية الحوار من إطلاقها لبرنامج دبلوم تمكين المرأة، إبراز قدرات المرأة السعودية في القيادة وإدارة المنشآت المختلفة داخل المملكة، ضمن رؤية السعودية 2030 لتطوير مهارات المرأة.

كما يهدف دبلوم تمكين المرأة، إلى تزويد النساء السعوديات بكل مهارات القيادة التي تتمثل في تطوير سُبل المعرفة الخاصة بالقيادة الناجحة في إدارة الأجهزة الحكومية وغير الحكومية بما يتماشى مع طموحات المملكة، ويُتيح الدبلوم المعرفي والتنموي صناعة النموذج الخاص بحوار القيادة النسائية، من أجل المساهمة في تطوير مهارات وقدرات المرأة لتمكينها من القيادة.

ويسمح البرنامج للنساء المشاركات القيام بالتدريب لمدة 20 أسبوعًا على مهارات الاتصال الرسمي وغير الرسمي، بجانب تعليمهن كيفية إدارة الأزمات بشكل فعّال، ومُحاكاة بناء نموذج حوار عن القيادة، وذلك في إطار خطة المملكة للإسهام في التوطين النوعي لقيادات المملكة في المراكز القيادية المختلفة.

وتعمل حكومة المملكة على تمكين المرأة السعودية في مختلف الأنشطة الحياتية والجهات العملية المختلفة، ويظهر ذلك جليًا في إتاحة الفرص للمرأة وتوسيع مشاركتها الفاعلة مع الرجل بالعمل في جميع المجالات التي تُخطط لها المملكة في الرؤية الطموحة للحاضر والمستقبل.