سيدتي وطفلك /أطفال ومراهقون

في اليوم العالمي للكلى ما هي مبادرة البطل الخارق للأطفال؟

تمكّن برنامج المسؤولية الاجتماعية لشركة أدوية عالمية "فريزينيوس ميديكال كير"، المزود الرائد عالميًا لمنتجات وخدمات غسيل الكلى، من إطلاق مبادرة البطل الخارق، لمساعدة الأطفال والعائلات للوقاية من أمراض الكلى المزمنة في سن مبكرة.

"كيدني كيد التعليمي الترفيهي"

الفكرة تدور بالاعتماد على تطبيق ألعاب على الهواتف الذكية وموقع ويب تفاعلي لألعاب الهاتف الذكي اسمه "كيدني كيد التعليمي الترفيهي"، وقد تم إطلاقه، وهو سيسمح للأطفال بالتعلم من خلال الاستمتاع.

التعلم عبر اللعب

مدينة Whippington

تطبيق اللعبة مجاني، وفيه سيصطحب الأطفال، عبر اللعب شخصية The Kidney Kid لجمع الأطعمة والمشروبات، التي تعزز النشاط البدني، حيث يمكنهم القيام بالركض والقفز والطيران والسباحة والاندفاع لجمعها، بينما تساعد في حلها. ألغاز في مدينة خيالية من Whippington.
تأخذ هذه الشخصية الملونة الأطفال في سلسلة من المغامرات لمعرفة المزيد عن "أعضائهم الفائقة" وكيفية الحفاظ على صحتهم.

دور المعلمين

دروس في الصحة

يمكن أيضاً للمعلمين وأولياء الأمور الاستعانة بالرسوم الهزلية والأنشطة والألعاب ومقاطع الفيديو، التي تعزز صحة الكلى والموارد الأخرى على موقع The Kidney Kid، لمساعدة الأطفال على التغلب على هذا المرض من دون خوف أو ارتباك، حيث يقدم البطل الخارق برنامجاً ترفيهياً (تعليمي + ترفيهي) ، بما في ذلك فيديو رسوم متحركة وتعلم تفاعلي وألعاب بدنية تستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 عاماً، ويمكن استخدام البرنامج في أنشطة وجهاً لوجه وتمكّن الأطفال من التعلّم أثناء الاستمتاع في مجموعة مع معلميهم أو مقدمي الرعاية لهم.

لغات متعددة

لغات متعددة

التطبيق متاح بلغات متعددة. حيث انتقلت مغامرات The Kidney Kid إلى الفضاء الرقمي، بعد الإحصائيات الصادمة التي نشرتها منظمة الصحة العالمية، وهي حقيقة أن واحدًا من كل عشرة بالغين يعاني من مرض مزمن في الكلى (CKD) وهناك حاجة إلى زيادة الوعي بالتدابير الوقائية أصبحت أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى.


أسباب أمراض الكلى

السمنة أهم أسباب أمراض الكلى

يرجع الأطباء أهم أسباب أمراض الكلى إلى سببين:
1 - السمنة التي تؤدي إلى الإصابة بمرض الكلى المزمن وتطوره لدى البالغين والأطفال. وفي جميع أنحاء العالم، يعاني 380 مليون طفل ومراهق من زيادة الوزن أو السمنة.
2 - درجة معينة من القصور الكلوي المرتبط بالسمنة تبدأ في مرحلة مبكرة من الطفولة، مع ظهور ارتفاع ضغط الدم والسكري والأمراض المصاحبة الأخرى بوقت طويل.

 

X