اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الإمارات تعتمد تقييمات بديلة للامتحانات الدولية في المدارس الخاصة

وزارة التربية والتعليم الإماراتية

أعلنت وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن قرارها الرسمي بإتاحة أساليب تقييم جديدة لتكون بديلة عن الامتحانات الدولية المقررة لطلاب المدارس الخاصة والتي تقوم بتطبيق المنهج الدراسي البريطاني ومنهج البكالوريا الدولية.

الامتحانات في ظِل كورونا- تعبيرية
الامتحانات في ظِل كورونا- تعبيرية

واتخذت وزارة التربية والتعليم الإماراتية هذا القرار الخاص باستبدال الامتحانات الدولية بأساليب تقييم جديدة بسبب جائحة فيروس كورونا، الأمر الذي يُعزز الثقة في المدارس الدولية الخاصة داخل الدولة.

استبدال الامتحانات الدولية بتقييمات جديدة

كما جاءت هذه الخطوة من قبل وزارة "التربية"، خاصة بعد إعلان مجلس امتحانات المناهج في بريطانيا "OxfordAQA" عن إلغاء امتحانات "IGCSE" والمستوى A، ليستبدل مكانها الاختبارات بالدرجات التي يقوم بتقييمها المُعلم وتُعرف بـ"TAGs".

التعامل مع جائحة كورونا في قطاع التعليم

من جانب آخر، فقد أثنت المدارس الخاصة التي تتبع النظام البريطاني على قرار وزارة التربية والتعليم الذي أعطى تلك المدارس الكثير من المرونة في وضع أساليب تقييم جديدة للطلاب بدلاً من التقيّد بالاختبارات الدولية، في ظل التعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد في قطاع التعليم.

هذ وقد أعلنت المدارس البريطانية الخاصة الموجودة في الإمارات، أنها ستعمل على مساعدة الطلاب المتأثرين بهذا القرار، بما يتماشى مع جميع لوحات الاختبارات ذات الصلة، وذلك في محاولة لتحقيق الدرجات بطريقة عادلة لجميع الطلاب