أفكار "جاذبية الحمامصي" حول المرأة فى معرض تشكيلى

يستضيف ممر كوداك، بوسط القاهرة معرض الفنانة جاذبية الحمامصى حول الأفكار المتصارعة داخل ذهن المرأة وذلك فى معرضها "بلا توقف"، والذى يستمر حتى31 مارس الجارى...توضح جاذبية لسيدتى أن معرضها "بلا توقف" هو أحد سلسلة من الأعمال التي تستكشف الطرق التي يتجلى فيها القلق في ذهن المرأة من خلال الأشكال الغامضة التي تجسدها فى لوحاتها بالمعرض..حيث ترى جاذبية أن المرأة تعيش وسط عالم مزدحم من الصراع داخليا وخارجيا وتحتاج للوصول لنقطة هدوء حتى تستطيع أن تتعايش مع كل أشكال هذا الصراع...إلى مزيد من التفاصيل في السطور التالية.

 

شغف بالتصوير وفن البروتريه

الصورة من حساب الفنانة على الفيس بوك



جاذبية الحمامصي هى فنانة تشكيلية، ولدت ونشأت في القاهرة، درست الفن تحت إشراف الفنان المرحوم مجد السجيني، وحصلت على ماجستير في الفن والعمارة الإسلامية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، اكتشفت شغفها بالتصوير وأطلقت عملاً متخصصًا في فن البورتريه للعائلة طوال الوقت ، واصلت الرسم وكانت تعمل على المجموعه التي ظهرت في هذا المعرض على مدار العامين الماضيين.

يذكر أن ممر كوداك ممر فنى تم انشاؤه بالعام 2014 على طراز الارت ديكو بدعم من المعهد الدنماركي المصري للحوار (DEDI)، والمركز الدنماركي للثقافة والتنمية (CKU).  ويحيط بهذا الممر عدد من المساحات الفنية ومساحات للتصميم والسينما (مثل مركز الصورة المعاصرة وسيماتك وكلستر)، مما جعله فرصة لخلق مساحة لإقامة المعارض الفنية .

تابعوا المزيد: "خديجة زيزي " تعرض لوحاتها احتفاءا بالحياة ووفاءا لوالدتها