اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أجمل الشلالات الطبيعية

أجمل الشلالات الطبيعية

الشلالات هي إبداعات الطبيعة، وتعدّ من المناطق السياحية الجذابة، وهناك الآلاف من الشلالات المنتشرة في أنحاء العالم، وفي الآتي إضاءات على 5 شلالات تعدّ الأجمل بينها.

 

شلالات انجل


تقع شلالات انجل في فنزويلا، وهي الأكثر ارتفاعاً في العالم (979 متراً) أي هي تعلو شلالات نياجرا 15 ضعفاً في المقارنة. تأتي المياه من نهر تشورون، وتقوم بالسقوط الحر على حافة الجبل في مجموعة من المنحدرات، وصولاً إلى الأسفل. هناك انخفاض ثانٍ بطول 30 مترًا خلف المنحدرات مباشرة.
الوصول إلى الشلالات ليس بالأمر السهل؛ سيكون على الزائر أولاً ركوب طائرة صغيرة إلى مدينة Canaima، ثمّ القيام برحلة بالقارب تمتد ليوم حتى يبلغ الشلالات.


شلالات كايتيور


يتطلب الأمر بعض الجهد للوصول إلى شلالات كايتيور المخبأة في أعماق غابات الأمازون المطيرة، في غيانا..
وفي تفاصيل الرحلة، ينبغي ركوب طائرة صغيرة تنطلق من العاصمة "جورج تاون". ومن مهبط الطائرات، يستغرق الوصول إلى قمة الشلالات 15 دقيقة سيرًا على الأقدام.


شلالات اجوازو


شلالات اجوازو هي شلالات نهر إجوازو الواقعة على الحدود بين الولاية البرازيلية بارانا والمحافظة الأرجنتينية مشينز،  إحساس السائح من التأثيرات المرئية والصوتية للمياه المتساقطة على ارتفاع حوالي 82 متراً لا يشبه حقّاً أي إحساس آخر في العالم. والمناطق المحيطة بالغابات المطيرة جميلة بنفس القدر.

تابعوا المزيد: نصائح للسائحين: لا تشتروا هذه السلع من السوق الحرة


شلالات هافاسو


تقع شلالات هافاسو في محمية "هافاسوباي" الهندية-الأمريكية، وهي تنحدر فوق المنحدرات ذات اللونين البرتقالي والأحمر إلى أحواض سباحة زرقاء فيروزية زاهية، من ارتقاع يبلغ حوالي 37 متراً.


شلالات بليتفيتش


ترسم البحيرات المتتالية الـ 16 التي تشكل شلالات بليتفيتش في حديقة بحيرات بليتفيتش الوطنية في كرواتيا مشهداً غير عادي، إذ تتدرج ألوان المياه جراء أشعة الشمس، بين ألوان الأزرق والأخضر والزبرجد الزمرد والفيروز، وذلك أثناء التدفق على الصخور الكلية. تجذب هذه الحديقة بخاصة هواة التصوير، كما يزورها أكثر من مليون زائر، سنويّاً.

تابعوا المزيد: جولة سياحية ربيعية في البحيرات الايطالية