الصحة السعودية: منحنى إصابات "كوفيد 19" يتجه للصعود والأمر مقلق

الصحة السعودية منحنى إصابات كوفيد 19 يتجه للصعود والأمر مقلق
2 صور

كشفت وزارة الصحة من خلال متحدثها الرسمي أن منحنى إصابات فيروس "كوفيد 19" المستجد في المملكة العربية السعودية يتجه للصعود مجدداً، مشيرةً، إلى أن هذا الأمر مقلق.


وفي التفاصيل، فقد أبان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، أن سبب تزايد معدل الإصابات بالفيروس المستجد في المملكة خلال الفترة الأخير، هو تهاون البعض في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع تفشي فيروس "كوفيد 19" المستجد.


وقال الدكتور محمد العبدالعالي، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، الزيادة الحالية في الإصابات التي تم رصدها مؤخراً بسبب تهاون البعض في تطبيق الإجراءات الاحترازية.


وحذر المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة من ممارسة السلوكيات الخاطئة في التجمعات وخاصة العائلية، ما يسهل من فرص انتقال العدوى.


وأوضح الدكتور العبدالعالي، أنه يجب الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لضمان سلامة كافة أفراد المجتمع حتى نصل جميعًا إلى بر الأمان بإذن الله.


كما أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة على أن مواعيد تلقي لقاح "كوفيد 19" المستجدا ستكون متاحة بشكل أكبر في المرحلة القادمة، داعياً الجميع إلى ضرورة المسارعة والمبادرة لأخذ اللقاح من خلال تطبيق (صحتي)، وذلك لتجاوز الجائحة بسلام والوصول إلى مناعة مجتمعية.


وأوضح الدكتور العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مؤخراً، أن الوزارة رصدت خلال المدة الماضية ارتفاعاً ملحوظاً في تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا، وكذلك في الحالات الحرجة، مرجعاً ذلك إلى التجمعات داخل المنازل بنسبة 60% إلى 70%، حاثاً الجميع على ضرورة التقيد بالاحترازات الوقائية سواءً لمن أخذ اللقاح أو من لم يأخذه.


وأفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أن عدد جرعات لقاح "كوفيد 19" التي تم إعطاؤها عبر مراكز اللقاح في مناطق المملكة كافة بلغت 4053069 جرعة معطاة.