بلس /أخبار

هيئة التراث تُنظّم ورشة عمل عن ترميم وتأهيل المواقع التراثية

هيئة التراث تُنظّم ورشة عمل عن ترميم وتأهيل المواقع التراثية

نظمت هيئة التراث في المملكة العربية السعودية، ورشة عمل بعنوان "تقنيات البناء في المواقع التراثية"، وذلك في مقر الهيئة بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي، وسط مشاركة كبيرة من قِبل كل من الهيئة الملكية لمدينة الرياض، وأمانة منطقة الرياض، وهيئة تطوير بوابة الدرعية، ودارة الملك عبدالعزيز.

خلال عقد الورشة
خلال عقد الورشة 

 

ووضعت هيئة "التراث" مجموعة من تجارب المؤسسات المُشاركة في تقنيات البناء بالمواد التقليدية، ضمن ورشة العمل، حيث تم عرض مجموعة من المشاريع الكبرى لترميم وتأهيل المواقع ومباني التراث في المملكة.

كما تهدف الورشة التي نظمتها هيئة التراث، إلى تبادل الخبرات بين الجهات المُشاركة في ورشة العمل، بالإضافة للتعاون في مجال تقنيات البناء بالمواد التقليدية، من أجل ترميم المواقع التراثية، خاصة أن تلك الجهات تمتلك أفضل الكفاءات السعودية في مجال ترميم وتأهيل المباني التراثية. 

من جانب آخر، فقد تم عرض مجموعة من النماذج التراثية من قبل الجهات المشاركة في تأهيل وترميم المناطق التراثية، وشهدت ورشة العمل تنظيم عدد من المناقشات الضرورية لتطوير وتحسين منظومة العمل المشترك في ترميم المباني التراثية طبقًا لأعلى المعايير الحديثة في الحفاظ على المواقع التراثية داخل السعودية.

 

X