مشاهير /مشاهير العرب

شاهد: منى زكي حارسة ملوك مصر في الرحلة الذهبية

حصلت النجمة منى زكي على لقب جديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وهو "حارسة الملوك" بعدما أسندت إليها مهمة فتح بوابات المتحف المصري القديم بميدان التحرير، وإطلاق إشارة البدء لموكب الرحلة الذهبية الذي ضم 22 من ملوك وملكات مصر في رحلتهم إلى مقرهم الجديد بمتحف الحضارة المصرية.

منى زكي
منى زكي من داخل مقر المتحف المصري القديم بالتحرير

 

منى زكي ارتدت إطلالة باللون الأزرق الملكي المصري، وألقت أول كلمة افتتاحية من أمام بوابة المتحف المصري القديم بميدان التحرير، قالت فيها قالت منى زكى، إن المصريين القدماء صنعوا حضارتهم بإيمانهم وعقيدتهم مما زاد من قوتهم وجيشهم كان أقوى جيوش الارض وعاشت اثارهم حتى الآن وحضارتهم يتباهى بها التاريخ ويتباهى بها البشر وعلى مر الزمن ستظل طاقة الهام لكل البشر.

 

 

وجسدت منى زكي دور باعثة قرص الشمس، وقادت موكب من الأطفال في إشارة إلى أن ميراث الأجداد من الحضارة والعلم والفن متصل إلى الأجيال المقبلة، وكانت منى النجمة الوحيدة المتواجدة في موكب الوداع، ومنحت إشارة الإنطلاق، لنقل 22 مومياء ملكية عبر شوارع القاهرة.

 ضم الموكب عدد من المومياوات الملكية ترجع إلى عصور الأسرة السابعة عشر، والثامنة عشر، والتاسعة عشر والعشرين من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، ومن بين الملوك رمسيس الثانى، سقنن رع، تحتمس الثالث، سيتى الأول، حتشبسوت، ميريت أمون، أحمس وزوجته نفرتارى.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

X