اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصحة السعودية: متلقي لقاح كوفيد 19 لا ينقل العدوى للآخرين

متلقي لقاح كوفيد 19 لا ينقل العدوى للأخرين
2 صور

أجابت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر" عن أبرز الاستفسارات التي وردت إليها بشأن فيروس "كوفيد 19" المستجد.


وكان من أبرز الاستفسارات التي وردت إلى وزارة الصحة عبر موقع "تويتر" مدى إمكانية نقل متلقي لقاح فيروس "كوفيد 19" المستجد العدوى لأشخاص آخرين، أو الذين يعانون من ضعف المناعة؟.


وأبانت وزارة الصحة، إن متلقي لقاح "كوفيد 19" لا يعتبر معدي، ولا توجد توصيات علمية تفيد بوجوب العزل لمن يتلقى لقاح الفيروس المستجد.


وأكدت وزارة الصحة في ردها أيضاً، أنه ينبغي الحرص على الاستمرار بتطبيق الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية العامة بشكل عام.


جدير بالذكر أن وزارة الصحة كانت قد أكدت في وقت سابق على أن الفئات المستثناة من أخذ لقاح "كوفيد 19" المستجد هم ما دون سن الـ18 عاماً والحوامل والذين يعانون الحساسية المفرطة من اللقاحات.


وفي ذات السياق، فقد أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 673 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس "كوفيد 19" المستجد، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 392,682 حالة.


وأوضح تقرير وزارة الصحة اليومي الخاص بمستجدات فيروس "كوفيد 19" المستجد في المملكة،. إنه تم تسجيل 7 حالات وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس الجديد إلى 6697 حالة وفاة.


وأبان التقرير أنه تم تسجيل 504 حالة تعافٍ جديدة،. ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 379,816 حالة، لافتاً، إلى أن هناك 6169 حالة نشطة حالياً، من بينها 782 حالة حرجة.