اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالفيديو.. نصائح مهمة للطلاب للحفاظ على الصحة البدنية مع اقتراب موعد الاختبارات

تحذير من مخاطر جلوس الطلاب لفترات طويلة خلال الدراسة عن بعد بالمنازل
رئيس الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي الدكتور محمد منشي
3 صور

بالتزامن مع اقتراب موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية لهذا العام 1442هـ، فقد قدم رئيس الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي الدكتور محمد منشي، نصائح مهمة للحفاظ على صحة الطلاب البدنية في جميع المراحل التعليمية.


وحذر الدكتور منشي، من مخاطر جلوس الطلاب لفترات طويلة خلال الدراسة عن بعد بالمنازل، مقترحاً زيادة فترة الراحة بين الحصص المدرسية وممارسة الرياضة.


وقال رئيس الجمعية السعودية للعلاج الطبيعي، إنه بالنسبة للمرحلة الابتدائية، ينصح بممارسة النشاط البدني بين الحصة الدراسية والأخرى، وتخصيص مواعيد معينة لممارستها.


وأضاف الدكتور منشي، في لقاء مع برنامج "يا هلا" على قناة "روتانا خليجية"، أما بالنسبة للمرحلة المتوسطة والثانوية فإن الجلوس على الأجهزة يكون أكثر لذلك ينصح بممارسة رياضات الإطالة، وممارسة الرياضة من 20 إلى 30 دقيقة في اليوم ويمكن تقسيمها على مدار المحاضرات أو الحصص الدراسية.


من جهته، قال استشاري العلاج الطبيعي والإصابات الرياضية الدكتور طلعت أبوبكر، إن طول فترة الجلوس يتسبب بثبات مفاصل العضلات ومن ثم زيادة أعراض الخشونة، كما أن طريقة الجلوس بشكل خاطيء تضاعف آلام أسقل الظهر، مشيراً، إلى أن الحل الأمثل لمشاكل العمود الفقري وطول الجلوس هو المشي.


كما نصح الدكتور أبو بكر بضرورة الالتزام بالغذاء الصحي، والابتعاد عن الوجبات السريعة لتفادي زيادة الوزن خلال فترة التعليم عن بعد والاختبارات.