اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالفيديو.. البنوك السعودية تحذر من مشاركة رقم الهوية مع هذه الشركات

البنوك تحذر من شركات وهمية تعد بأرباح خيالية
البنوك السعودية تحذر من مشاركة رقم الهوية مع هذه الشركات
3 صور

تختلف طرق الاحتيال المالي التي عادةً ما يتبعها المحتالون لإيقاع الضحايا من خلال إيهامهم بأرباح خيالية خلال فترات قصيرة، وقد انتشرت هذه الأساليب والطرق في الآونة الأخيرة في المملكة العربية السعودية ومختلف دول العالم.


وفي هذا الصدد، فقد حذرت "البنوك السعودية" من خلال مقطع فيديو نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر" من الوقوع في براثن الاحتيال المالي عبر شركات وهمية تَعِدُ ضحاياها بالأرباح الخيالية والثراء السريع.


ويأتي ذلك في إطار حملة تحت عنوان "خلك أذكى منهم ولا تلعب لعبتهم" أطلقتها البنوك السعودية للتحذير من المحتالين والسارقين.


وقالت "البنوك السعودية" في تغريدة عبر موقع "تويتر" لا تشارك رقم بطاقة الهوية معهم.. لأن واحدة من طرق الاحتيال المالي هي شركات وهمية توعدك بأرباح خيالية في مدة قصيرة.


وأضافت "البنوك السعودية"، مهما كانت لعبتهم لا تكشف أوراقك.. قاصدة بذلك البيانات الشخصية وأرقام الهوية والبطاقات المصرفية.


وكان البنك المركزي السعودي قد أصدر قبل نحو أسبوع توضيحاً حول قضية احتيال ضجت بها منصات التواصل الاجتماعي في المملكة، وأثارت الرأي العام هناك.


وقال، إنه تابع ما أُثير حول تعرض أحد الأشخاص لعملية احتيال مالي، نتج عنها حصول المحتال على تمويل بصورة غير مشروعة، من خلال استغلال بيانات العميل الشخصية التي أفصح عنها.


وأوضح البنك المركزي السعودي، أنه شكل فريقا للتحقق من الأمر والاطلاع على حيثياته، فتبين أن جهة التمويل المشار إليها هي شركة تمويل مرخصة حديثا من البنك المركزي السعودي لممارسة نشاط التمويل الاستهلاكي المصغر من خلال التقنية المالية.


وبناء عليه، وجّه الشركة باتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة لمنع حدوث مثل هذا الاحتيال، مع استمرار البنك المركزي في العمل على استكمال التحقق من جميع الجوانب، واتخاذ مزيد من الإجراءات الاحترازية.